28 شباط 2024 | 15:32

عرب وعالم

مقتل ضابطين إسرائيليين في غزة .. وعدد الشهداء في القطاع يرتفع

أعلنت وزارة الصحة في غزة، اليوم الأربعاء، ارتفاع حصيلة الشهداء في القطاع إلى 29,954 منذ بدء الحرب بين إسرائيل وحركة "حماس" في السابع من تشرين الأول (أكتوبر) الماضي.

وبلغ عدد الجرحى 70,325 منذ بدء القصف الإسرائيلي المدمّر على القطاع الفلسطيني المحاصر. وتشمل الحصيلة "76 شهيدا و110 إصابة خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية"، وفق بيان الوزارة.

من جهته، أعلن الجيش الإسرائيلي مقتل ضابطين في كتيبة تابعة للواء جفعاتي، وإصابة 26 آخرين بينهم 7 بجروح خطيرة في معارك بشمال قطاع غزة خلال الساعات الـ 24 الماضية، مشيراً إلى أن 468 ضابطاً وجندياً أصيبوا بجروح بالغة الخطورة منذ بدء الحرب و3007 ضباط وجنود أصيبوا منذ بدء الحرب منهم 1429 خلال الهجوم البرّي.

عمليات مستمرة

وفي آخر التطورات الميدانية، قالت "كتائب القسام"، الجناح العسكري لحركة "حماس"، إنها استهدفت بقذيفة "قوة إسرائيلية راجلة متحصنة بمبنى في عبسان الكبيرة شرق خان يونس"، وإنها "أجهزت" على تلك القوة.

وأوضحت أنّ مقاتليها "اشتبكوا مع قوّة إسرائيلية خاصة من مسافة صفر وأجهزوا على جندي وأصابوا آخر غرب خان يونس، واستهدفوا دبابتين من نوع ميركافا بقذيفتي الياسين وتاندوم".

وأفادت "سرايا القدس" - الجناح العسكري لحرة "الجهاد الإسلامي"بأنها قصفت موقع كيسوفيم برشقة صواريخ.

وقالت: "يخوض مجاهدونا بالأسلحة المناسبة اشتباكات ضارية مع قوّات العدو في منطقة عبسان الكبيرة شرق خانيونس، واستهدفنا دبابة ميركافا وجرافة D9 صهيونيتين بقذائف التاندوم والـ (RPG) في محور التقدم غرب المدينة".

قصف متواصل

وقصفت طائرات الجيش الإسرائيلي منزلين في حي تل الهوا جنوب غرب مدينة غزة، وثالثا في حي الشيخ عجلين، كما أغارت على منازل في حي الزيتون، ما أدى إلى سقوط شهداء ومصابين، ولم تتمكن سيارات الإسعاف من الوصول إلى الأماكن المستهدفة، بفعل إطلاق النار والقصف المدفعي المتواصل.

كذلك، أطلقت مدفعية الجيش الإسرائيلي 10 قذائف على منازل في حيي الصبرة والرمال الجنوبي بمدينة غزة.

وفي مدينة رفح جنوبي القطاع، نفذت الطائرات الإسرائيلية سبع غارات على المناطق الشرقية والوسطي، ما خلّف عشرات الإصابات.

سقوط صواريخ في عسقلان

ودوت صفارات الإنذار في ناحل عوز في غلاف غزة.

وعادة ما تدوي صفارات الإنذار بالتزامن مع إطلاق الفصائل الفلسطينية صواريخ اتجاه منطقة غلاف غزة.

وكانت وسائل إعلام إسرائيلية قد أفادت في وقت متأخر من أمس الثلثاء بإصابة شخص واحتراق سيارة في عسقلان جراء سقوط صواريخ أطلقت من غزة.

وقبل ذلك، أعلنت "سرايا القدس"، الجناح العسكري لحركة "الجهاد الإسلامي"، أنها قصفت عسقلان ومستوطنات غلاف غزة برشقات صاروخية ردا على ما وصفتها بـ"الجرائم الإسرائيلية بحق الشعب الفلسطيني".


يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

28 شباط 2024 15:32