3 آذار 2024 | 20:06

عرب وعالم

غانتس يلتقي بلينكن في واشنطن الثلثاء... وغضب نتنياهو يتصاعد

قال مكتب الوزير في حكومة الحرب الإسرائيلية بيني غانتس في بيان إنه سيلتقي بوزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن في واشنطن بعد غد الثلثاء.

ومن المقرر أن يلتقي غانتس أيضا بنائبة الرئيس الأميركي كاملا هاريس ومستشار الأمن القومي جيك سوليفان، بالإضافة إلى أعضاء جمهوريين وديمقراطيين في الكونجرس الأميركي.

واليوم، ذكرت صحيفة "فايننشال تايمز" عن مصدر مطلع أن نتنياهو بعث توجيهات إلى السفارة الإسرائيلية في واشنطن أمر بموجبها بعدم تقديم خدمات لبيني غانتس الوزير في مجلس الحرب زعيم حزب معسكر الدولة أو مرافقيه خلال الزيارة.

وسبق لنتنياهو والمقربين منه أن اتهموا غانتس بترتيب السفر إلى الولايات المتحدة للقاء مسؤولين كبار دون التنسيق مع رئيس الوزراء وفق ما تمليه اللوائح الداخلية ودون حصوله على إذن مسبق منه.

وكشفت صحيفة يديعوت أحرونوت أن مقربين من نتنياهو أكدوا غضب رئيس الحكومة من تصرف غانتس، مشيرة إلى أن نتنياهو أوضح لغانتس أن إسرائيل لديها رئيس وزراء واحد فقط.

واحتدم التوتر بين الجانبين إثر اتهامات سابقة من نتنياهو لغانتس بالالتفاف على رئيس الوزراء والتواصل مع الأميركيين من ورائه وتنسيق مواقف مع الإدارة بشأن الحرب وصفقات تبادل الأسرى. 

يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

3 آذار 2024 20:06