6 آذار 2024 | 18:23

عرب وعالم

الإمارات: الاستخدام المسيء لحق النقض يتجاهل إرادة غالبية الدول لإنهاء الحرب في غزة

الإمارات: الاستخدام المسيء لحق النقض يتجاهل إرادة غالبية الدول لإنهاء الحرب في غزة

أكدت دولة الإمارات في الجمعية العامة للأمم المتحدة، على أن الحرب على غزة والقضية الفلسطينية على وجه العموم، من القضايا التي يمكن من خلالها إدراك تداعيات الاستخدام المسيء لحق النقض، وعدم تنفيذ قرارات مجلس الأمن.

وأوضح السفير محمد أبو شهاب نائب المندوب الدائم لدولة الإمارات بالأمم المتحدة في بيان الدولة بشأن استخدام حق النقض الفيتو، أن فشل المحاولات المتكررة لوقف هذه الحرب الدامية في غزة يهدد بتدهور الأوضاع الى مستويات لا يمكن تصورها، الأمر الذي يحتم على مجلس الأمن أن يضطلع بمسؤوليته في صون السلم والأمن والدوليين.

ولفت البيان إلى أن عدم تمكن مجلس الأمن حتى الآن من اعتماد قرار يطالب بالوقف الفوري لاطلاق النار ، نظراً للاستخدام المتكرر لحق النقض (الفيتو) يأتي في تجاهل لإرادة الغالبية العظمي من الدول الأعضاء وللضرورة الملحة لإنهاء الأزمة الإنسانية الكارثية في قطاع غزة.

وجددت الإمارات الدعوة إلى تكثيف الجهود في الأسابيع المقبلة، لتحقيق وقف إطلاق النار الدائم، وتخفيض التصعيد في كافة أرجاء الأرض الفلسطينية المحتلة.

يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

6 آذار 2024 18:23