11 آذار 2024 | 21:49

رياضة

إضافة كبيرة لأسود الأطلس.. نجم ريال مدريد يختار المغرب

إضافة كبيرة لأسود الأطلس.. نجم ريال مدريد يختار المغرب

ختار نجم ريال مدريد، براهيم دياس، الدفاع عن ألوان المنتخب المغربي لكرة القدم عوضاً عن الإسباني، وفق ما أفادت الإثنين الصحافة المحلية.

وسيرتدي دياس، البالغ 24 عاما، الذي ولد في ملقة من أم إسبانية وأب مغربي، قميص "أسود الأطلس" بسبب "تجاهله" من قبل الاتحاد الإسباني ومنتخب "لا روخا" وفق صحيفة "ماركا" الرياضية اليومية، مضيفة أن "المغرب كان منخرطا بشكل كبير في قضية براهيم، وهو ما لم تفعله إسبانيا".

من ناحيتها، قالت إذاعة "كادينا" إنه "لم يتم الاتصال به، لا من قبل لويس إنريكي ولا من قبل لويس دي لا فوينتي (المدربان السابق والحالي لمنتخب لاروخا)، وبالتالي سيلعب المباراتين الوديتين المقبلتين مع المغرب".

وحسب صحيفة "آس"، فإن دياس اتخذ قراره النهائي بعد رفض الاتحاد الإسباني لكرة القدم إخباره، قبل بقية اللاعبين الدوليين الآخرين، إذا تم ادراج اسمه في قائمة المنتخب للمباراتين الوديتين أمام كولومبيا في 22 مارس الحالي في لندن والبرازيل في 23 منه في مدريد.

وقال دي لا فوينتي مدرب "لا روخا" الاثنين ردا على سؤال عن الموضوع خلال مشاركته في منتدى نظم في إحدى الجامعات "أحترم موقفه، الجميع أحرار في اتخاذ قراراتهم".

وتابع "هناك 3 معايير ليتم الاختيار: الأول، أن تكون مؤهلاً للعب مع المنتخب، والثاني، الرغبة في القيام بذلك، والثالث، أن يستدعي المدرب اللاعب. لكن الشيء الأكثر أهمية أن اللاعب يرغب في ذلك، من دون اشتراطات أو شروط، حرصاً على المساواة في الحقوق والواجبات مع بقية المجموعة".

وسيعلن دي لا فوينتي، الجمعة، قائمة اللاعبين الذين تم استدعاؤهم للمباراتين الوديتين الشهر الحالي، في حين من المتوقع أن يستدعي المغرب دياس لمواجهتي أنغولا في 22 الشهر الحالي، وموريتانيا في 26 منه.

ولم يخض دياس سوى مباراة واحدة بقميص منتخب إسبانيا للشباب تحت 21 عاما في الفوز الودي على ليتوانيا 4-0 عام 2021، مما يسمح له بتغيير جنسيته الرياضية.




المصدر: فرانس برس

يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

11 آذار 2024 21:49