16 آذار 2024 | 13:47

رياضة

أنشيلوتي: لا مكان للعنصريين بيننا!

دعا مدرّب ريال مدريد الإسباني، كارلو أنشيلوتي، إلى عدم التسامح مُطلقاً مع الإساءات العنصرية في دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم بعد تكرارها وتعرّض مهاجم فريقه البرازيلي فينيسيوس جونيور لمزيد من هذه الإساءات.

ويوم الخميس الماضي، حث فينيسيوس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) على التحرّك في مواجهة إساءات عنصرية مزعومة ضدّه ردّدها مشجعو برشلونة وأتلتيكو مدريد.

وأعلن ريال مدريد أمس أنه تقدّم أيضاً بشكوى إلى مكتب الادعاء العام ضد جرائم كراهية وعنصرية.

وتعرّض فينيسيوس لإساءات عنصرية في مناسبات عدّة ما تسبّب في تحرّكات محلية ودولية من بينها تشكيل لجنة خاصة لمكافحة العنصرية تابعة للاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا).

وقال أنشيلوتي للصحافيين في هذا الصدد: "المشكلة هناك. أعتقد أنها كذلك. لن أغيّر رأيي"، في العنصرية في الدوري الإسباني.

وتعرّض فينيسيوس أيضاً لإساءة عنصرية العام الماضي عندما كان يلعب في "بلنسية"، حيث اعتقل عدّة أشخاص بعد الحادث بينما، أوقف "بلنسية" أربعة مشجعين مدى الحياة.

وأضاف أنشيلوتي: "أعتقد أنّ رد "بلنسية" كان جيّداً جداً بعد الحادث. الآن جاء دور الآخرين للتحرّك. وعندما نتحدّث عن عدم التسامح مُطلقاً، فعلينا وعلى الجميع الالتزام بهذا."

وأردف المدرّب الإيطالي: "أعتقد أنه من الضروري التحرّك والقضاء على هذه المشكلات. هذه أمور قبيحة جداً تؤثر على الجميع في مجتمعنا. المجرمون (الذين يمارسون العنصرية) لا يجب أن يُسمح لهم بالتواجد في الشوارع، بل يجب أن يكونوا في مكان آخر."

وسيلتقي منتخب البرازيل مع نظيره الإسباني ودياً في ملعب سانتياغو برنابيو في 26 آذار (مارس) الحالي ضمن حملة لمكافحة العنصرية دعماً لفينيسيوس.

يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

16 آذار 2024 13:47