17 آذار 2024 | 12:12

رياضة

الإنفاق في دوري" روشن السعودي" مستمرة.. ثنائي برازيلي في الطريق

من المتوقع أن يكون هناك المزيد من الإنفاق في الدوري السعودي للمحترفين خلال الصيف المقبل، فبعد أن سيطرت أندية دوري روشن على سوق الانتقالات قبل عام، تزعم العديد من وسائل الإعلام أن فترة الانتقالات المقبلة لن تكون مختلفة، ولعل آخر الأسماء المرتبطة بالإنتقال إلى الدولة الخليجية هما الثنائي البرازيلي رافينها جناح برشلونة الإسباني وريتشارلسون مهاجم توتنهام هوتسبير الإنكليزي.

وارتبط رافينها منذ فترة طويلة بالابتعاد عن برشلونة، وغالباً ما يتم وصف بيعه المنتظر كوسيلة للتخفيف من أعباءهم المالية المستمرة، حيث ذكرت صحيفة "سبورت" الإسبانية، أن الأندية السعودية عاودت إهتمامها بقوة من أجل ضم البرازيلي، لاسيما وأن أندية دوري روشن فقط هي من تستطيع تحمل أجره البالغ 5.5 ملايين يورو في الموسم الواحد، وأشار التقرير إلى أن الرباعي المملوك لصندوق الاستثمارات العامة، الهلال والنصر والاتحاد والأهلي يتصارعون على ضمه.

وقد لا يكون رافينها البرازيلي الوحيد الذي سيتجه إلى المملكة العربية السعودية، حيث كشفت صحيفة "التيلغراف" البريطانية، أن مهاجم توتنهام ريتشارليسون هو هدف رئيسي للأندية في دوري المحترفين، والذي كان بالفعل على رادارهم خلال نافذة كانون الثاني (يناير)، ويشير التقرير إلى أن الإنفاق في الدولة الخليجية سيزداد بشكل كبير هذا الصيف.

ويقال إن إتحاد جدة هو المتصدر في السباق على ضم ريتشارليسون، على الرغم من عدم وجود ما يشير حتى الآن إلى أن توتنهام سيكون على استعداد للسماح لمهاجمه بالرحيل بأقل من 60 مليون جنيه إسترليني.

ولن يقتصر الإنفاق الصيفي السعودي على رافينها وريتشارليسون فقط، حيث يخطط الدوري السعودي لضم العديد من نجوم الدوري الإنكليزي الممتاز، على رأسهم نجم ليفربول محمد صلاح وأسطورة مانشستر سيتي كيفين دي بروين، حيث يعد الثنائي الأكبر، وسيكون التعاقد معهما يضاهي صفقتي نيمار وكريم بنزيمة قبل عام.

وتشير "سبورت" إلى أنه على الرغم من الاهتمام بضم رافينها، فإن البرازيلي أكد استمراره في كتالونيا من أجل اللعب في دوري أبطال أوروبا، بعدما ساهم في فوز برشلونة بدور الـ16 على نابولي، وفي الوقت نفسه، لا يزال ريتشارليسون يتعافى من إصابة في الركبة أبعدته عن الملاعب منذ منتصف شباط (فبراير).

يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

17 آذار 2024 12:12