18 آذار 2024 | 12:14

رياضة

أعمال عنف واعتقالات... يوم كارثي في الدوري التركي

أعلن وزير الداخلية التركي اليوم اعتقال 12 شخصاً إثر اندلاع أعمال عنف عقب مباراة في الدوري التركي لكرة القدم في طرابزون (شمال البلاد).

وقال علي يرليكايا على موقع "إكس": "جرى التعرّف على 12 شخصاً لتورّطهم في الأحداث التي وقعت بعد مباراة طرابزون سبور وفنربغشه".

واقتحمت حشود من المشجّعين ملعب طرابزون سبور مساء أمس بعد صافرة نهاية المباراة التي خسرها فريقهم (2-3) خلال احتفال لاعبي نادي فنربغشه، أحد الأندية الثلاثة الكبرى في إسطنبول، بالفوز.

وقام المشجّعون بالتهديد والاعتداء على اللاعبين ومدرّب النادي الاسطنبولي وحارس مرماه الكرواتي دومينيك ليفاكوفيتش، حيث تلقى لكمة على وجهه أثناء العراك.

وأضاف الوزير أنه بالإضافة إلى المشجّعين الذين اقتحموا الملعب، تم أيضاً اعتقال 5 أشخاص أطلقوا دعوات للعنف على شبكات التواصل الاجتماعي.

وندّد الاتحاد التركي لكرة القدم بالأحداث "غير المقبولة"، وقال يوم الأحد إنه "ستُفرض العقوبات الجنائية اللازمة على المسؤولين عن هذه الأحداث".

وتُضاف أحداث مساء أمس إلى القائمة الطويلة من أعمال العنف التي تُميّز تاريخ كرة القدم التركية.

وتوقف الدوري التركي لمدة أسبوع في كانون الأوّل (ديسمبر) الماضي، بعد أن اعتدى رئيس نادي أنقرة غوجو على حكم عند صافرة نهاية مباراة في دوري الدرجة الأولى.


يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

18 آذار 2024 12:14