22 آذار 2024 | 20:03

رياضة

ليستر سيتي يلجأ إلى القضاء ضد الدوري الإنكليزي

أعلن نادي ليستر سيتي المنافس في دوري الدرجة الأولى الإنكليزي لكرة القدمن اليوم الجمعة، أنه رفع دعوى قضائية ضد رابطة الدوري الإنكليزي الممتاز بعد إحالته إلى لجنة مستقلة بشأن انتهاكات مزعومة لقواعد الإنفاق.

وقد يواجه ليستر، الذي هبط من الدوري الممتاز الموسم الماضي، خصم نقاط بعد أن أحالته رابطة الدوري الإنكليزي الممتاز إلى لجنة مستقلة أمس الخميس.

وقالت رابطة الدوري الإنكليزي الممتاز إنّ ليستر أخفق في تقديم حساباته المالية بعد التدقيق.

وردّ ليستر أنه مندهش ويشعر بخيبة أمل من قرار الرابطة بتوجيه اتهامات إلى النادي رغم أنه لا يلعب في الدوري الممتاز.

وصرّح النادي في بيان: "اضطرّ ليستر سيتي اليوم إلى اتخاذ إجراءات قانونية عاجلة ضد الدوري الإنكليزي الممتاز ورابطة الأندية الإنكليزية".

وأضاف: "يضغط ليستر لنظر هذه القضية أمام لجنة قانونية مختصة ومستقلة تماماً".

وأشار ليستر أيضاً إلى أنّ رابطة أندية الدوري الإنكليزي أصدرت إخطاراً عاماً بأنه تم معاقبة النادي بالحرمان من قيد لاعبين جُدد وفقاً لقواعد الربحية والاستدامة.

وتابع: "تعرف رابطة أندية الدوري الإنكليزي أنّ نادي ليستر اعترض على حق الرابطة في فرض هذه القيود، وهو أمر سابق لأوانه مع تبقي أكثر من ربع الفترة المشمولة بالتقرير المالي للنادي عن 2023-2024".

وتكبّد ليستر خسارة قياسية للنادي بلغت 92.5 مليون جنيه إسترليني (116.53 مليون دولار) لموسم 2021-2022 بينما تكبّد خسارة قبل خصم الضرائب بقيمة 33.1 مليون جنيه إسترليني في العام السابق.

ويُسمح لأندية الدوري الإنكليزي الممتاز بخسارة 105 ملايين جنيه إسترليني خلال ثلاثة مواسم. ولم يُعلن ليستر بعد عن حساباته للموسم الماضي.

وفي حال إدانته، قد يصبح ليستر ثالث نادٍ يواجه عقوبة خصم النقاط لخرق قواعد الإنفاق في الدوري الإنكليزي، بعد إيفرتون ونوتنغهام فورست.

علماً أنّ ليستر في وضع جيّد للعودة إلى دوري الأضواء، إذ يحتل المركز الثاني في دوري الدرجة الأولى متساوياً في النقاط مع المتصدّر ليدز يونايتد في سعيهما للعودة إلى الدوري الإنكليزي الممتاز.

يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

22 آذار 2024 20:03