29 آذار 2024 | 16:30

أمن وقضاء

إعلام عبري: "حزب الله" أطلق 4000 صاروخ وقذيفة على إسرائيل

كشفت صحيفة "إسرائيل اليوم"، أنّ حجم إطلاق النار من لبنان باتجاه إسرائيل منذ تشرين الأول (أكتوبر) يضاهي ما أُطلق خلال حرب تموز (يوليو) 2006، مقدّرةً أن يُطلق "حزب الله" الصواريخ بكثافة كبيرة بحال توسّع القصف المتبادل بين الجانبين إلى حرب شاملة.

ووفقاً للأرقام التي ذكرتها الصحيفة، أُطلقت نحو 3000 قذيفة صاروخية، إلى جانب 1000 صاروخ مضاد للدروع، وعشرات الطائرات المسيّرة.

وفي حرب تموز (يوليو)، قُتل 44 جندياً و121 مستوطناً، فيما أُطلقت نحو 4000 قذيفة صاروخية، وفقا للصحيفة الإسرائيلية.

ووصفت الصحيفة ما يحدث على الحدود اللبنانية بأنّه "حرب استنزاف بين الجيش الإسرائيلي وحزب الله"، مؤكدةً أنّ "وتيرة هذه الحرب تتسارع، وسط غياب احتمال الانتقال إلى خطوة قد تعيد الأمن إلى مستوطني الشمال".

ونقلت "إسرائيل اليوم" عن أحد المستوطنين قوله إنّ "حزب الله يعرف إلى أين يطلق صواريخه ولا يخطئ".

وتتبادل إسرائيل و"حزب الله" إطلاق النار عبر الحدود منذ اندلاع الحرب على غزة. وقُتل أكثر من 270 مقاتلاً من "حزب الله" و50 مدنياً، من بينهم مسعفون وصحفيون، في القصف الإسرائيلي على جنوب لبنان.

ويقول "حزب الله" إنه سيتوقف عن إطلاق النار على إسرائيل إذا تم التوصل إلى وقف لإطلاق النار في غزة. لكن مسؤولين إسرائيليين وأميركيين قالوا إن وقف إطلاق النار في القطاع الفلسطيني لن يمتد تلقائياً إلى لبنان.

يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

29 آذار 2024 16:30