6 نيسان 2024 | 21:14

رياضة

الصراع يشتعل على التتويج بالحذاء الذهبي للدوري الإنكليزي

اشتعلت المنافسة على التتويج بجائزة الحذاء الذهبي لأفضل هداف في مسابقة الدوري الإنكليزي لكرة القدم مع تبقي جولات قليلة على إسدال الستار على منافسات الموسم الحالي 2023-2024.

ويغرد النرويجي إرلينغ هالاند، مهاجم مانشستر سيتي، منفردا بصدارة ترتيب هدافي الدوري الإنكليزي هذا الموسم، بعدما أحرز 19 هدفا في 25 مباراة شارك فيها بالمسابقة حتى الآن.

وأحرز هالاند البالغ من العمر 23 عاما، هدف في فوز مانشستر سيتي على مضيفه كريستال بالاس 4-2، في المباراة التي أقيمت بينهما السبت، ضمن المرحلة الثانية والثلاثين من الدوري الانكليزي لكرة القدم.

ويعتبر المهاجم النرويجي هو الفائز الأخير بجائزة الحذاء الذهبي للبريميرليغ في نسخة الموسم الماضي 2022-2023، بعدما سجل 36 هدفا خلال مشاركته في 35 مباراة بقميص "السيتيزنز".

ولا يبدو أن الطريق ممهد أمام هالاند نحو الإحتفاظ بجائزة الحذاء الذهبي هذا الموسم، خاصة وأنه يجد منافسة شرسة من جانب العديد من النجوم الآخرين في الدوري الإنكليزي.

وقلص أولي واتكينز نجم أستون فيلا، الفارق إلى هدف وحيد خلف هالاند في ترتيب هدافي الدوري الإنكليزي، بعدما سجل ثنائية في تعادل "الفيلانز" المثير مع برينتفورد 3-3، في المواجهة التي أقيمت بينهما على ملعب "فيلا بارك"، في المرحلة الثانية والثلاثين من البريميرليغ.

ورفع المهاجم الإنكليزي البالغ من العمر 28 عاما، رصيده إلى 18 هدفا خلال مشاركته في 31 مباراة بالبريميرليغ حتى الآن، ليأتي وصيفا خلف نجم مانشستر سيتي.

بينما يتنافس 3 نجوم على المركز الثالث في ترتيب هدافي الدوري الإنكليزي هذا الموسم، في صدارتهم النجم المصري محمد صلاح، لاعب ليفربول، الذي يملك في رصيده 16 هدفا متساويا مع نجم تشيلسي الشاب كول بالمر، ودومينيك سولانكي مهاجم بورنموث.

يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

6 نيسان 2024 21:14