7 نيسان 2024 | 10:03

رياضة

سان جيرمان يتعثر قبل 4 أيام من مواجهته برشلونة

تعثر باريس سان جيرمان حامل اللقب والمتصدر قبل 4 أيام من مواجهته برشلونة الإسباني في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا، بسقوطه في فخ التعادل الإيجابي أمام ضيفه كليرمون فيران متذيل الترتيب 1-1، السبت، في المرحلة الثامنة والعشرين من الدوري الفرنسي لكرة القدم.

وتقدم كليرمون بهدف المالي حبيب كيتا (32)، وعادل البرتغالي غونزالو راموش لسان جيرمان (85).

ورفع سان جيرمان رصيده في المركز الأول إلى 63 نقطة متقدماً بفارق 13 نقطة عن بريست الذي يستضيف متز الأحد، علما ان النادي المملوك من قطر ما زال يصارع على ثلاث جبهات، فالى جانب تصدره الـ "ليغ1"، بلغ نهائي الكأس حيث سيواجه ليون في 25 أيار (مايو) في ليل، كما وصل إلى ربع نهائي المسابقة القارية الأم.

وفضّل الإسباني لويس إنريكي مدرب سان جيرمان عدم المخاطرة بكوادره قبل المواجهة المرتقبة أمام برشلونة ذهاباً فقرر عدم استدعاء العديد منهم وزج بتشكيلة رديفة، وأبقى كيليان مبابي وعثمان ديمبيلي على مقاعد البدلاء.

في المقابل، لم يحقق كليرمون سوى فوز يتيم في مبارياته الـ 11 الأخيرة، بخلاف نتائجه الجيدة أمام نادي العاصمة في مبارياته الأخيرة (فوز وتعادلان).

وبخلاف مجريات اللعب، افتتح كليرمون التسجيل بعد خطأ في التشتيت من مدافع سان جيرمان السلوفاكي ميلان شكرينيار لتصل الكرة إلى يوهان ماغنان الذي مررها عرضية اعادها آلن فيرجينيوس إلى الخلف سددها المالي حبيب كيتا لتصطدم بلاعب الوسط الأوروغوياني مانويل أورغارتي وتسقط من فوق الحارس الإسباني أرنو تيناس (32).

وحرم حكم الفيديو المساعد "في أي آر" لاعب سان جيرمان سيني مايولو من هدف التعادل بسبب خطأ من زميله يورام زاغ خلال بناء الهجمة في الوقت بدل الضائع للشوط الاول (45+5)، والقائم مرتين أمام البديل المغربي أشرف حيكمي في الثاني (59) وراموش (71).

وأدرك راموش التعادل بعد تبادل للكرة مع مبابي الذي زج به إنريكي، فسدد البرتغالي كرة عجز الحارس السنغالي ماسامبي نداي عن صدها (85)، وجنَّب فريقه الخسارة للمرة الأولى في مختلف المسابقات هذا العام.

كما أدخل إنريكي المدافع البرازيلي ماركينيوس الذي بات يتشارك الرقم القياسي لأكثر اللاعبين خوضاً للمباريات بقميص سان جيرمان متساوياً مع المدافع السابق جان-مارك بيلورجيه (435 مباراة لكل منهما).




النهار العربي 

يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

7 نيسان 2024 10:03