9 نيسان 2024 | 21:27

رياضة

أغلى 7 مواهب في الملاعب العالمية لعام 2024

أغلى 7 مواهب في الملاعب العالمية لعام 2024


فرض العديد من لاعبي كرة القدم الصاعدين أنفسهم ضمن أبرز نجوم الساحرة المستديرة في مختلف أنحاء العالم خلال فترة زمنية قصيرة رغم أعمارهم المنخفضة.

ونظراً للمستويات الرائعة والأداء المميّز الذي قدّمته بعض "الجواهر" الشابة مع أنديتها في مختلف الدوريات الكبرى بالعالم، ارتفعت قيمتهم السوقية بشكل كبير خلال الفترة الأخيرة.

وإليكم في التقرير التالي أغلى اللاعبين الشباب من ناحية القيمة السوقية ممن بلغوا 19 عاماً أو أقل.

غافي

شارك لاعب خط الوسط البالغ من العمر 19 عاماً في أكثر من 100 مباراة بقميص برشلونة، بالإضافة إلى 27 مباراة دولية مع منتخب إسبانيا، وتبلغ قيمته السوقية 90 مليون يورو.

لامين يامال

يعتبر نجم برشلونة الصاعد بسرعة الصاروخ أصغر لاعب في قائمة الأغلى، حيث يبلغ 16 عاماً فقط، لكنه خطف الأنظار بمستواه الرائع مع "البلاوغرانا" في الفترة الأخيرة لترتفع قيمته السوقية لـ 75 مليون يورو.

وارن زائير إيمري

يحتل لاعب خط وسط باريس سان جيرمان الفرنسي البالغ من العمر 18 عاماً المركز الثالث في القائمة بقيمة سوقية تبلغ 60 مليون يورو.

إيفان فيرغسون

تبلغ القيمة السوقية لنجم برايتون الشاب البالغ من العمر 19 عاماً، 60 مليون يورو، ليتساوى في الترتيب مع وارن زائير إيمري، حيث يأتي الثنائي خلف غافي ويامال.

إندريك

يعتبر النجم البرازيلي إبن الـ 17 عاماً والذي تبلغ قيمته السوقية 55 مليون يورو، أحد أبرز المواهب الصاعدة في عالم كرة القدم بعدما قدّم مستوى لافتاً للأنظار مع فريقه بالميراس وأيضاً في ظهوره الدولي مع المنتخب البرازيلي، وذلك قبل التحاقه بفريقه الجديد ريال مدريد الإسباني في تموز (يوليو) المقبل.

جواو نيفيز

يعد اللاعب البالغ من العمر 19 عاماً من أبرز المواهب الصاعدة في الدوري البرتغالي خلال الفترة الأخيرة، حيث خطف نجم وسط بنفيكا أنظار كبار أوروبا بعد المستوى المتميّز الذي يقدّمه أخيراً، وهو ما ساهم في ارتفاع قيمته السوقية لتبلغ 45 مليون يورو.

فيتور روكي

أصبحت الأنظار متجهة إلى الموهبة البرازيلية البالغ من العمر 19 عاماً بعد أن انتقل إلى برشلونة، وعلى الرغم من عدم الإعتماد عليه بشكل أساسي، لكنه سجل هدفين خلال مشاركته في 214 دقيقة بالدوري الإسباني، ويملك قيمة سوقية تبلغ 40 مليون يورو.

يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

9 نيسان 2024 21:27