15 نيسان 2024 | 18:40

تكنولوجيا

"سامسونغ" تتفوّق على "أبل" بالهواتف الذكيّة

حصلت “سامسونغ” مرّة أخرى على لقب أكبر الشركات المصنّعة للهواتف الذكية في العالم.

وأظهرت البيانات الأولية لمؤسسة البيانات الدولية (IDC) في الربع الأول من عام 2024 أنّ “سامسونغ” استعادت الصدارة التي كانت تحتلّها منذ عام 2010.

بحسب ما ورد قامت “سامسونغ” بشحن 60.1 مليون وحدة حول العالم في الربع الأوّل، وهو ما يمثّل 20.8 في المئة من حصّة السوق. وفي الوقت نفسه، قامت شركة “أبل” بشحن 50.1 مليون وحدة مقابل 17.3 في المئة من حصّة السوق.

وعلى صعيد الصين، تشير “IDC” إلى أنّ شركة “Xiaomi” “شاومي” الصينية تعود بقوّة بعد الانخفاضات الكبيرة التي شهدتها على مدار العامين الماضيين، أمّا “Transsion” فأصبحت ذات حضور مستقرّ في المراكز الخمسة الأولى مع نموّ قويّ في الأسواق الدولية.

واحتلّت “شاومي”، إحدى أكبر الشركات المصنّعة للهواتف الذكية في الصين، المركز الثالث بحصّة سوقية بلغت 14.1 في المئة خلال الربع الأول، وباعت 40.8 مليون هاتف.

ونمت مبيعات “Transsion” بنسبة 85 في المئة إلى 28.5 مليون هاتف لتحتلّ المرتبة الرابعة. في المقابل تراجعت مبيعات “أوبو” 8.5 في المئة إلى 25.2 مليون هاتف لتكتفي بالمرتبة الخامسة.

وفي المقابل، في حين شهد كلا اللاعبين الرئيسيّين نموًا سلبيًّا في الربع الأول يبدو أنّ “سامسونغ” في وضع أقوى بشكل عاماً ممّا كانت عليه في الأرباع الأخيرة.

يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

15 نيسان 2024 18:40