19 نيسان 2024 | 14:30

رياضة

3 أخطاء أطاحت بأرسنال خارج دوري أبطال أوروبا

ودّع أرسنال الإنكليزي دوري أبطال أوروبا من الدور ربع النهائي أمام عقدته الأزلية بايرن ميونيخ الألماني، بنتيجة 3-2 في مجموع مباراتي الذهاب والإياب.

وخسر أرسنال لقاء إياب ربع نهائي دوري الأبطال، أمس الأربعاء، بهدف نظيف سجله جوشوا كيميش، بعد تعادل الفريقين ذهاباً في لندن بنتيجة 2-2، ليخسر أبناء المدرّب ميكيل أرتيتا فرصة التواجد في دور نصف النهائي، كما فقد فرصة التأهل للعب في بطولة كأس العالم للأندية 2025 في الولايات المتحدة الأميركية.

وعدّدت صحيفة "ديلي ستار" البريطانية 3 أخطاء للمدير الفني الإسباني لفريق أرسنال، ميكيل أرتيتا، خلال مواجهة الإياب أمام بايرن ميونيخ، والتي تسببت في إقصاء الفريق اللندني من دوري الأبطال، وهي:

1 – البدء بتومياسو في الجبهة اليسرى

فاجأ أرتيتا الجميع خلال مواجهة بايرن أمس بالبدء باللاعب الياباني تاكيهيرو تومياسو في الجبهة اليسرى على حساب كل من جاكوب كيويور وأولكسندر زينتشينكو، البعيد عن المشاركة أساسياً خلال الفترة الأخيرة، وهو الأمر الذي تسبب في صعوبات للسيطرة على تحرّكات ليروي ساني، وجاء هدف فوز بايرن ميونيخ بعد غفلة منه.

2 – تواجد هافيرتز في خط الهجوم

عانى الألماني كاي هافيرتز في مواجهة الأمس، بعد أن بدأ المباراة في خط هجوم أرسنال، حيث فشل في تهديد مرمى الفريق البافاري طوال أحداث اللقاء، بعدما فضله أرتيتا على المهاجم البرازيلي غابريل خيسوس، رافضاً الاستفادة من خدمات الهداف البرازيلي الذي سجل 20 هدفاً خلال 38 مباراة في دوري الأبطال.

3 – ضعف مستوى جورجينيو

ظهر لاعب الوسط الإيطالي جورجينيو بمستوى أقل من المتوقع خلال مواجهة بايرن ميونيخ، على عكس شريكه في خط الوسط ديكلان رايس، حيث فشل في الحد من خطورة لاعبي الفريق البافاري، وخلق فوضى بين خط الوسط والدفاع بسوء تمركزه.





النهار العربي 

يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

19 نيسان 2024 14:30