20 نيسان 2024 | 13:14

رياضة

3 عقبات تمنع زيدان من تدريب بايرن ميونيخ

عاد إسم الفرنسي زين الدين زيدان، المدير الفني السابق لنادي ريال مدريد الإسباني، ليتصدّر قائمة المرشحين لتدريب نادي بايرن ميونيخ الألماني، بداية من الموسم المقبل، خلفاً للمدير الفني الحالي توماس توخيل، والذي أعلن النادي البافاري خلال شهر شباط (فبراير) الماضي، رحيله عن منصبه بنهاية الموسم الحالي.

وجاء قرار يوليان ناغلسمان، بتجديد عقده مع الاتحاد الألماني لكرة القدم، واستكمال مهمته مع المنتخب الألماني حتى نهاية كأس العالم 2026، ليُعيد زين الدين زيدان مرّة أخرى لتصدّر قائمة المرشحين لتدريب العملاق البافاري.

وقالت صحيفة "ليكيب" الفرنسية، إنه على الرغم من الحديث عن اقتراب زيدان من تولي تدريب الفريق البافاري، بدلاً من توماس توخيل، إلا أنّ هناك العديد من العقبات أمام وصول مدرّب ريال مدريد إلى مقاعد بدلاء بايرن ميونيخ.

وذكرت الصحيفة أنّ العقبة الأكبر هي رغبة الفرنسي، صاحب الـ 51 عاماً، في تولي تدريب نادي مانشستر يونايتد الإنكليزي، خلفاً للهولندي إريك تن هاغ، والذي أصبح مرشحاً بقوّة للرحيل عن قلعة "أولد ترافورد" نهاية الموسم الحالي، في ظل تراجع نتائج الفريق خلال الموسم الحالي بشكل مخيف.

وأضافت الصحيفة أنّ ثاني العقبات هي حاجز اللغة الألمانية، والتي لا يُتقنها زين الدين زيدان، وهو ما سيسبّب صعوبة كبيرة في التعامل مع اللاعبين.

وأخيراً، أكدت الصحيفة أنّ الحياة في بافاريا تمثل ثالث العقبات أمام زين الدين زيدان، خصوصاً وأنّ زوجة المدير الفني الفرنسي تُحبّذ العيش في إسبانيا، وجعلته يرفض العديد من العروض في وقت سابق بسبب هذا الأمر.

وأشارت الصحيفة إلى أنّ زيدان يُقدّر بشكل كبير نادي بايرن ميونيخ، ويُقدّر أنّ العمل مع الفريق البافاري سيوفر له المنافسة على كل الألقاب، عكس مانشستر يونايتد الذي يُعاني من تراجع كبير خلال المواسم الأخيرة.

وخاض زيدان مسيرة تدريبية حافلة مع ريال مدريد في الولايتين الأولى بين عامَي 2016-2018، ثم 2019-2021، وقاده نحو التتويج بالعديد من الألقاب الكبرى أبرزها دوري أبطال أوروبا 3 مرات.

يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

20 نيسان 2024 13:14