21 نيسان 2024 | 11:33

أمن وقضاء

القصف الاسرائيلي يتواصل جنوباً.. وتجهيزات تجسسية تحت مرمى نيران "حزب الله"

القصف الاسرائيلي يتواصل جنوباً.. وتجهيزات تجسسية تحت مرمى نيران

القصف الاسرائيلي اليومي يتواصل على الجبهة الجنوبية، وفي المستجدات الميدانية، تعرض حي كركزان شمال بلدة ميس الجبل صباح اليوم لقصف مدفعي متقطع.

وفجر اليوم، اطلق العدو الاسرائيلي نيران رشاشاته الثقيلة في اتجاه الاحراج المتاخمة لبلدة عيتا الشعب.

وحتى صباح اليوم وطيلة الليل الفائت، حلق الطيران الاستطلاعي المعادي أطلق العدو القنابل المضيئة فوق القرى الحدودية المتاخمة للخط الازرق.

وأعلنت المقاومة الاسلامية - حزب الله في بيان ان "دعماً لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسناداً لمقاومته الباسلة ‌‌‌‏والشريفة، ورداً على ‏اعتداءات الجيش الإسرائيلي على القرى الجنوبية الصامدة والمنازل المدنية ‏استهدف ‌‌‏مجاهدو ‌‏المقاومة الإسلامية عند الساعة (7:30) من صباح يوم الأحد 21-04-‌‏2024 مبنى يستخدمه ‏جنود الجيش الاسرائيلي في مستعمرة شوميرا، بلدة طربيخا اللبنانية، بالأسلحة المناسبة".

وجاء في بيان آخر: "دعماً لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسناداً لمقاومته الباسلة ‌‌‌‏والشريفة، ‏استهدف ‏‏‏مجاهدو ‏المقاومة الإسلامية عند الساعة (9:30) من صباح يوم الأحد 21-04-‏‏2024 التجهيزات التجسسية المستحدثة التي تمّ رفعها في محيط ثكنة دوفيف بالأسلحة المناسبة فأصابوها إصابةً مباشرة مما أدى إلى تدميرها".

من جهة ثانية، أغار الطيران الحربي الاسرائيلي قرابة الثانية عشرة من منتصف الليل الفائت على منزل مؤلف من 3 طبقات في بلدة طيرحرفا في القطاع الغربي، ما ادى الى تدميره تدميرا كاملا، والحقت اضرارا جسيمة بالممتلكات والبنى التحتية والمنازل المحيطة والحق اضرارا جسيمة بمحطة لبيع المحروقات.

وبعد كشف فرق الدفاع المدني التابع لجمعية كشافة الرسالة الاسلامية والهيئة الصحية الاسلامية على المكان المستهدف تبين انه لا يوجد اصابات بشرية.

من جهة اخرى وبعيد المنتصف والى ساعات الفجر الأولى، تعرضت الاودية المجاورة لبلدات بيت ليف والقوزح ورامية لقصف مدفعي متقطع.

في المقابل، اعلن المتحدث باسم الجيش الاسرائيلي، افيخاي ادرعي، في منشوره على "اكس"، ان "جيش الدفاع هاجم أهدافًا تابعة لحزب الله في ثلاث مناطق مختلفة في جنوب لبنان".

وتابع، "خلال الليلة الماضية أغارت طائرات حربية تابعة لسلاح الجو على عدة أهداف على أرض لبنان".

واضاف ادرعي، "في إحدى الغارات تم رصد عنصر وهو يتصرف من داخل مبنى عسكري تابع لـ حزب الله في منطقة طير حرفا حيث أغارت طائرات حربية على المبنى ودمرته".

وختم: "وبين الأهداف الأخرى التي تمت مهاجمتها موقع استطلاع في منطقة العديسا ومبنيين عسكريين تابعين لمنظمة حزب الله في منطقة الخيام".

يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

21 نيسان 2024 11:33