22 نيسان 2024 | 11:22

رياضة

كواليس أزمة أنشيلوتي وفينيسيوس بعد استبداله في الكلاسيكو

دخل النجم البرازيلي لنادي ريال مدريد الإسباني فينيسيوس جونيور، في مشادة كلامية مع المدرّب الإيطالي كارلو أنشيلوتي، عقب استبداله في موقعة الـ"كلاسيكو" أمام الغريم التقليدي برشلونة.

وسجل فينيسيوس هدفاً من ركلة جزاء أمام فريق المدرّب تشافي هيرنانديز، ليقود الـ"ميرنغي" لحسم المواجهة النارية لصالحه بنتيجة 3-2 على ملعب "سانتياغو برنابيو"، ضمن منافسات المرحلة 32 من الدوري الإسباني لكرة القدم.

وبدأت الأزمة بين فينيسيوس وأنشيلوتي في الدقيقة 82 من "كلاسيكو الأرض"، عندما قرّر المدرّب الإيطالي استبدال اللاعب البرازيلي ومشاركة المهاجم الإسباني خوسيلو بدلاً منه.

وذكرت صحيفة "آس" الإسبانية، أنّ اللاعب البرازيلي اشتبك لفظياً مع أنشيلوتي بعدما قرّر الأخير استبداله في مواجهة برشلونة، وكان غير راضٍ إطلاقاً على التغيير.

وأضافت أنّ قرار التغيير جاء بناءً على شعور أنشيلوتي برؤية فينيسيوس مرهقاً وقد استنفد طاقته، لذلك قرّر إدخال لاعب جديد في الدقائق الأخيرة من المباراة، لكنّ البرازيلي لم يتقبل القرار بشكل جيّد.

وأوضحت أنه مع رؤية رقمه على لوحة تبديل اللاعبين فتح فينيسيوس ذراعيه معبراً عن تعجبه من قرار المدرّب الإيطالي باستبداله في اللحظات الأخيرة من المباراة.

وتوجه اللاعب البرازيلي فور خروجه من أرضية الملعب إلى مقاعد البدلاء وهز رأسه قليلاً وأثناء مروره بالمنطقة الفنية، فتح ذراعيه مرّة أخرى طالباً التوضيحات من أنشيلوتي.

وعقب ذلك اندلع اشتباك لفظي بين فينيسيوس والمدرّب الإيطالي، حيث كان النجم البرازيلي غاضباً بشكل واضح ولم يفهم سبب استبداله.

وفي المؤتمر الصحافي عقب المباراة، علّق أنشيلوتي على غضب فينيسيوس من قرار استبداله قائلاً: "فينيسيوس لم يكن يحب الخروج وأراد الاستمرار. لقد بذل المهاجمون مجهوداً هائلاً، خصوصاً بعد المباراة الأخيرة أمام مانشستر سيتي".

وأوضح مدرّب ريال مدريد: "نطلب دائماً من المهاجمين الدفاع والعمل من أجل الفريق. إنهم الأسرع، ويحاولون الهجوم من العمق ويبذلون جهداً كبيراً. أتفهّم أنّ فينيسيوس يريد الاستمرار، لكنني بحثت عن مشاركة لاعبين جُدد".

ورفع فينيسيوس مساهماته التهديفية إلى 10 أهداف أمام برشلونة في الـ"كلاسيكو"، حيث سجل 7 أهداف، بالإضافة إلى 3 تمريرات حاسمة خلال مشاركته في 17 مباراة.

وذكرت شبكة "أوبتا" العالمية المتخصصة في الإحصائيات، أنّ الدولي البرازيلي يعتبر أكثر لاعب تسجيلاً للأهداف في شباك الـ"بلوغرانا" في كل المسابقات منذ ظهوره للمرّة الأولى مع ريال مدريد في موسم 2018-2019 متساوياً مع المهاجم الفرنسي كريم بنزيما.

يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

22 نيسان 2024 11:22