22 نيسان 2024 | 17:04

عرب وعالم

السيسي وماكرون يحذّران من خطورة انزلاق المنطقة إلى عدم الاستقرار

ناقش الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي في اتّصال هاتفي مع نظيره الفرنسي إيمانويل ماكرون "تطوّرات الأوضاع في قطاع غزة، واستعرضا مستجدّات الجهود الرامية للتوصّل إلى وقف فوري ومستدام لإطلاق النار وتبادل المحتجزين وإنفاذ المساعدات الإنسانية".

وأضاف المتحدّث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية أحمد فهمي، في بيان، أن "خلال الاتّصال، تمت مناقشة جهود البلدين لتقديم الخدمات الطبية للجرحى والمصابين الفلسطينيين، بما يخفّف من وطأة المأساة الإنسانية بالقطاع".

وتابع: "تطرّق الرئيسان كذلك إلى التطوّرات الإقليمية في إطار التصعيدات الأخيرة، محذّرين من خطورة انزلاق المنطقة إلى حالة واسعة من عدم الاستقرار بما يفرض الالتزام بأعلى درجات الحكمة وضبط النفس".

واتّفق الرئيسان على "ضرورة وقف التصعيد على مختلف الأصعدة"، مشدّدين على أن "التوصّل إلى تسوية عادلة وشاملة للقضية الفلسطينية من خلال حل الدولتين يمثّل السبيل نحو استعادة وترسيخ الأمن والسلام والاستقرار لجميع شعوب المنطقة".

إلى ذلك، تناول الاتّصال "العلاقات الثنائية بين البلدين، وسبل تعزيزها في مختلف المجالات، بما يتّفق مع الطابع التاريخي والاستراتيجي الذي يميز التعاون بين الدولتين"، وفق البيان.

يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

22 نيسان 2024 17:04