25 نيسان 2024 | 08:53

عرب وعالم

السنوار بين مقاتليه خارج الأنفاق.. وتعليق إسرائيلي!

السنوار بين مقاتليه خارج الأنفاق.. وتعليق إسرائيلي!

غاب قائد حركة "حماس" في قطاع غزّة يحيى السنوار عن المشهد الإعلامي منذ عملية السابع من أوكتوبر، ولم يُسجّل أي ظهور علني، في حين يُعتقد أنّه يمكث في أنفاق الحركة تحت الأرض.

إلّا أن إعلاماً عبرياً نقل عن تقارير عربية معلومات مفادها خروج السنوار من أنفاق الحركة ولقائه بقوات الحركة فوق الأرض مؤخراً.

ونُقل عن مصدر في "حماس" أن السنوار "تفقّد مؤخرا المناطق التي شهدت مواجهات" بين "حماس" والجيش الإسرائيلي، "والتقى ببعض مقاتلي الحركة على الأرض وليس في الأنفاق".

وزعم المصدر أن السنوار "ليس معزولا عن الواقع" حيث يختبئ، مضيفاً أن "الحديث عن عزل السنوار في الأنفاق ليس إلا ادعاء من (رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين) نتنياهو وأجهزته للتغطية على فشله في تحقيق الأهداف المعلنة".

ميكاه كوبي، ضابط كبير سابق في الشاباك الذي استجوب السنوار عندما كان الأخير لا يزال في السجن في إسرائيل، قال لصحيفة معاريف: "من الناحية النظرية، هناك احتمال أن السنوار يستغل انسحاب معظم قوات الجيش الإسرائيلي من القطاع للتحرّك بحرية أثناء قيادته لمقاتليه".

يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

25 نيسان 2024 08:53