25 نيسان 2024 | 12:22

أخبار لبنان

مجلس النواب يُقرّ تمديد ولاية المجالس البلدية والإختيارية

اقر مجلس النواب إقتراح القانون المعجل المكرر الرامي الى تمديد ولاية المجالس البلدية والإختيارية القائمة حتى تاريخ أقصاه 31/5/2025 المقدم من النائب جهاد الصمد .

كما اقر إقتراح قانون معجل مكرر رامي الى تحديد القانون الواجب التطبيق على المتطوعين المثبتين في الدفاع المدني سنداً لإحكام القانون رقم 2014 على 289 والقانون 2017 على 59 المقدم من النواب جهاد الصمد ، علي حسن خليل، ابراهيم كنعان ، امين شري ، طوني فرنجيه وحسن مراد .

وتم اقرارهما بأغلبية النواب الحاضرين .

وعقدت الجلسة النيابية في الحادية عشرة من قبل ظهر اليوم ، برئاسة رئيس مجلس النواب نبيه بري، وعلى جدول أعمالها التمديد للمجالس البلدية والاختيارية ويوضع القانون اللازم لاستفادة متطوعي الدفاع المدني من الراتب.

الجلسة انطلقت بعد تأمين نصابها بحضور 72 نائبا.

وافتتح الرئيس بري الجلسة بعدما اكتمل النصاب بالوقوف دقيقة صمت عن روح النائب السابق فؤاد السعد .

قبل الجلسة: وكانت للنواب مداخلات قبيل الجلسة.

وفي هذا الإطار، قال النائب علي حسن خليل: "ماضون بالتمديد للبلديات وثمّة أفكار سنعمل على بلورتها مع الحكومة لتمكين قدراتها".

من جهتها، أوضحت النائبة حليمة القعقور: "أعترض على التّمديد الثالث للبلديّات وأنا ضدّ الجلسة".

بدوره قال النائب هادي ابو الحسن: "طرحنا هو الذهاب الى تأجيل تقني للانتخابات البلدية لمعالجة ما يمكن معالجته ولا نقبل ان يزايد علينا أحد".

أما النائب قاسم هاشم فأكد أننا "مع تأجيل الانتخابات البلدية لمدة أقصاها سنة إلى ان تسمح الظروف بإجرائها".

وأوضح النائب ياسين ياسين أن “حضورنا كنواب تغيير ليس سوى تسجيل موقف، ولن ندخل الى القاعة العامة”.

وأعلن وزير الصناعة في حكومة تصريف الأعمال النائب جورج بوشكيان، أنه سيصوّت مع التمديد للمجالس الاختيارية والبلدية"، مضيفاً: “لا يجوز فصل الجنوب عن باقي المناطق”.

يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

25 نيسان 2024 12:22