25 نيسان 2024 | 20:47

رياضة

نادال يُحقق انطلاقة قوية

بلغ الإسباني رافايل نادال الدور الثاني من دورة مدريد المفتوحة لكرة المضرب إثر فوزه على إبن الـ16 عاماً الأميركي داروين بلانش 6-1 و6-0.

وكان النجم الإسباني المخضرم قد أشار في وقت سابق من هذا الأسبوع إلى عدم جهوزيته الكاملة بعد، لكنه لم يبذل جهداً كبيراً لاكتساح منافسه الأميركي اليافع في ساعة وثلاث دقائق، حيث يواصل الماتادور سعيه للعودة من الإصابات التي أثقلت كاهله.

ومن المتوقع أن يكون هذا الموسم هو الأخير لنادال الفائز بـ22 بطولة كبرى، وهذه المشاركة في دورة مدريد ستكون الأخيرة له في مسيرته.

وسيلتقي الإسباني في الدور الثاني الأسترالي أليكس دي مينور الذي كان قد هزمه في مباراته الوحيدة التي خاضها منذ كانون الثاني (يناير) في دورة برشلونة الأسبوع الماضي.

وقال نادال: "آمل أن أؤدّي بأفضل أداء ممكن وآمل أن أكون تنافسياً ضد دي مينور".

وتابع: "بالنسبة إليّ، كان دائماً مصدر سعادة لي أن ألعب أمامكم جميعاً".

وعند السيّدات، وصل مشوار اليابانية ناومي أوساكا، المصنّفة أولى عالمياً سابقاً، إلى النهاية في مدريد بعد خسارتها أمام الروسية ليودميلا سامسونوفا 6-2 و4-6 و7-5 في الدور الثاني.

وبلغت الأميركية كوكو غوف الدور الثالث بفوزها الساحق على أرانتكسا روس 6-0 و6-0.

وسعت أوساكا، الفائزة بأربع بطولات كبرى، جاهدة لقلب تأخرها ونجحت مرّتين في تعويض خسارة إرسالها في المجموعة الثانية، وتمكنت من فرض مجموعة ثالثة وحاسمة. لكنّ المصنّفة السابعة عشرة عالمياً سامسونوفا تمكنت من انتزاع الفوز.

وكانت أوساكا قد عادت إلى الملاعب في كانون الثاني (يناير) بعد غياب طويل عن الملاعب واستهلت مشوارها بتحقيق فوزها الأوّل على الملاعب الترابية منذ عامين على حساب البلجيكية غريت مينان.

من جهة أخرى، حققت غوف (20 عاماً) فوزاً في غاية السهولة خلال 51 دقيقة فقط ضد منافستها الهولندية البالغة 33 عاماً.

وأصبحت الأميركية الشابة ثالث لاعبة تفوز 6-0 و6-0 في القرعة الأساسية لدورة مدريد.

وستواجه غوف نظيرتها الأوكرانية دايانا ياستريمسكا في الدور الثالث.

يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

25 نيسان 2024 20:47