29 نيسان 2024 | 14:29

إقتصاد

البيتكوين تتراجع إلى 62535 دولاراً

انخفض سعر بيتكوين، الاثنين، مع استمرار تدهور المعنويات تجاه العملات المشفرة في مواجهة ارتفاع أسعار الفائدة الأمريكية لفترة أطول، في حين أن التغييرات التي أدخلتها DTCC على قواعد الضمانات قدمت أيضاً بعض الرياح المعاكسة للعملات المشفرة.

وانخفضت عملة البيتكوين بنسبة 1.65% خلال الـ 24 ساعة الماضية إلى 62535.66 دولار.

وقالت شركة Depository Trust & Clearing Corporation (DTCC)، وهي شركة كبرى تقدم خدمات المقاصة والتسوية في الأسواق المالية الخاصة، إنها لن تخصص بعد الآن ضمانات للصناديق المتداولة في البورصة أو أي صناديق استثمار أخرى تتعرض لعملة البيتكوين والعملات المشفرة.

وستكون هذه الخطوة سارية اعتباراً من 30 إبريل، وستضعف جاذبية العملات المشفرة، والتي عادة ما تكون بمنزلة وسيلة رئيسية للمضاربة.

مخاوف الأسعار تسحق سعر البيتكوين وينتظر بنك الاحتياطي الفيدرالي

وأدى قرار DTCC إلى خسائر ممتدة في عملة البيتكوين، والتي كانت تعاني بالفعل خسائر خلال الأسبوع الماضي. كانت المخاوف من ارتفاع أسعار الفائدة الأمريكية لفترة أطول هي أكبر وزن على بيتكوين في الجلسات الأخيرة، نظراً لأن البيتكوين ومساحة العملات المشفرة الأوسع تستفيد عادة من بيئة منخفضة السعر وعالية السيولة.

وكانت بيانات مؤشر أسعار نفقات الاستهلاك الشخصي الأكثر سخونة من المتوقع، وهو مقياس التضخم المفضل لدى بنك الاحتياطي الفيدرالي، هي أحدث نقطة ضغط على أسواق العملات المشفرة. وكان التضخم الثابت هو أكبر نقطة خلاف لدى البنك المركزي بشأن خفض أسعار الفائدة، حيث أعطت قراءات التضخم خلال الأشهر الثلاثة الماضية بنك الاحتياطي الفيدرالي ثقة قليلة في خفض أسعار الفائدة.

وينصب التركيز الآن بشكل مباشر على اجتماع بنك الاحتياطي الفيدرالي في وقت لاحق من هذا الأسبوع لمزيد من الإشارات بشأن أسعار الفائدة. ومن المتوقع على نطاق واسع أن يبقي البنك المركزي أسعار الفائدة دون تغيير.




(وكالات)

يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

29 نيسان 2024 14:29