29 نيسان 2024 | 18:05

أخبار لبنان

ميقاتي يبحث مع وفد من "الجمهورية القوية" في ملف الوجود السوري غير الشرعي

ميقاتي يبحث مع وفد من

 استقبل رئيس الحكومة نجيب ميقاتي، في حضور وزير الداخلية والبلديات في حكومة تصريف الأعمال القاضي بسام مولوي والمدير العام للأمن العام بالإنابة اللواء الياس البيسري، وفدا من كتلة "الجمهورية القوية"، بعد ظهر اليوم، في السرايا الكبيرة.

ضم الوفد النواب: ستريدا جعجع، جوزيف اسحاق، الياس الخوري، نزيه متى، جهاد بقرادوني، رازي الحاج، فادي كرم، غياث يزبك، وغادة أيوب.

بعد الزيارة، وزع مكتب النائبة ستريدا جعجع بيانا جاء فيه: "بحث الوفد مع رئيس الحكومة ملف الوجود السوري غير الشرعي في لبنان، حيث اكد للرئيس ميقاتي أن لبنان بلد عبور، وليس أبدا بلد لجوء. كما أن البلديات في المناطق التي ينشط فيها نواب التكتل تقوم بواجباتها في تنظيم هذا الوجود، إلا أن هذا الأمر لوحده غير كاف أبدا، وعلى القوى الأمنية والأمن العام القيام بدورهما الأساسي والمركزي في هذه المسألة.

ولذلك، تمنى الوفد على دولة الرئيس ميقاتي إعطاء تعليماته الواضحة لوزراء الداخلية والدفاع، لكي يتولى كل منهما ضمن صلاحيته متابعة المديرية العامة للأمن العام والمديرية العامة لقوى الأمن الداخلي والجيش تطبيق القانون على كل أجنبي موجود بشكل غير شرعي على الأراضي اللبنانية".

يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

29 نيسان 2024 18:05