2 أيار 2024 | 09:39

أمن وقضاء

تدريب مشترك بين الجيش و"اليونيفيل" الماليزية  

نظم جنود حفظ السلام الماليزيون التابعون لليونيفيل نشاطًا تدريبيًا منسقًا لمدة خمسة أيام مع الجيش اللبناني في مركز تدريب القوات المسلحة اللبنانية في الشواكير في صور، في الفترة من 22 إلى 26 أبريل 2024. 


وشمل هذا التدريب الدوريات ونقاط التفتيش، المرافقة والسيطرة على الحشود والشغب. وشارك فيها أفراد من الجيش اللبناني تحت إدارة قطاع جنوب الليطاني، إلى جانب قوات حفظ السلام الماليزية.

وهذا التدريب هو تمرين شهري تنسقه اليونيفيل لكل كتيبة من وحداتحفظ السلام في قطاعها الغربي لممارسة مهاراتها إلى جانب الجيش اللبناني. 

ويعد هذا النشاط التدريبي الخامس الذي تنظمه قوات حفظ السلام الماليزية منذ وصولها في تشرين الثاني 2023.

وتلقى المشاركون جلسات عملية ومحاضرات حول الدوريات ونقاط التفتيش والحراسات ومكافحة الحشود والشغب لتعزيز مستوى التشغيل البيني للمهام المنسقة وتحقيق الثقة المتبادلة في إطار قرار الأمم المتحدة رقم 1701.

وحضر الحفل الختامي للتدريب قائد القطاع الغربي العميد إنريكو فونتانا؛ العميد الركن جورج أبو شعيا من اللواء الخامس للجيش اللبناني؛ قائد الكتيبة الإيطالية العقيد ألبرتو سلفادور وغيرهم من القادة.


المصدر : فادي البردان

يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

2 أيار 2024 09:39