2 أيار 2024 | 16:37

عرب وعالم

العاهل الأردني يلتقي البابا : كارثة غزة تتطلّب تحرّكاً فورياً لوقفها

أكّد الملك الأردني عبدالله الثاني خلال لقائه البابا فرنسيس، اليوم الخميس، "استمرار الأردن بدوره الديني والتاريخي في حماية ورعاية المقدّسات الإسلامية والمسيحية بالقدس، انطلاقاً من الوصاية الهاشمية عليها".

وشدّد، خلال اللقاء الذي عقد بالقصر الرسولي في الفاتيكان، على "ضرورة وقف هجمات المستوطنين المتصاعدة ضد الأهل في القدس الشريف، وفي قرى ومدن الضفة الغربية"، محذّراً من "عواقب استمرار الانتهاكات الإسرائيلية على المقدسّات في القدس".

وجدّد تأكيد "حرص المملكة على الحفاظ على الأماكن الدينية المسيحية ورعايتها، خاصّة موقع عمّاد السيد المسيح (المغطس)، الواقع على الضفة الشرقية لنهر الأردن".

وتناول اللقاء التطوّرات الخطيرة في غزة، إذ نبّه العاهل الأردني إلى أن "الكارثة الإنسانية في القطاع تتطلّب تحرّكاً فورياً لوقفها، والتوصّل لوقف دائم لإطلاق النار، وضمان إيصال المساعدات الإغاثية بكميات كافية، وبجميع السبل الممكنة دون اعتراض أو تأخير".

ولفت إلى "ضرورة مواصلة المجتمع الدولي دعم وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا)، لتقوم بدورها الإنساني ضمن تكليفها الأممي.

وأعاد التأكيد على أنّه لا بديل عن إيجاد أفق سياسي لتحقيق السلام العادل والشامل على أساس حل الدولتين، الذي يضمن قيام الدولة الفلسطينية المستقلة، على خطوط الرابع من حزيران عام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية.

يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

2 أيار 2024 16:37