7 أيار 2024 | 16:11

عرب وعالم

الأردن ينفّذ 5 عمليات إنزال جوية لمساعدات إنسانية على شمال غزة بمشاركة دولية

أرسلت القوّات المسلّحة الأردنية، بالتعاون مع الهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية اليوم الثلثاء، قافلة مساعدات غذائية جديدة إلى قطاع غزة، بالشراكة مع برنامج الغذاء العالمي وعدد من المنظمات الخيرية الدولية.

ووفق بيان نقلته وكالة الأنباء الأردنية (بترا)، "حملت القافلة المكوّنة من 35 شاحنة طروداً غذائية أساسية، ليُصار توزيعها على أهلنا في غزة من خلال الجمعيات والمنظّمات الشريكة في القطاع".



وقال أمين عام الهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية حسين الشبلي إن "التقارير الصادرة عن الجهات الرسمية في قطاع غزة كافة تشير إلى نقص حاد في الغذاء، وأن الوضع مثير للقلق".

واعتبر أن "هذا الأمر يستدعي تكثيف كميّات المواد الغذائية التي يتم إدخالها للقطاع وتوزيعها على الأسر"، لافتاً إلى "العمل مع الجهات الرسمية عن كثب لضمان الوصول لأكبر عدد ممكن من أهلنا في غزة خاصّة في شمال القطاع".

وأوضح الشبلي أن "العدد الكلّي للشاحنات البرّية التي دخلت لقطاع غزة حتى اليوم إلى 1280 شاحنة، و57 طائرة عبر العريش، في حين جرى تنفيذ 92 إنزالاً جوّياً أردنياً و231 إنزالاً جوّياً بالتعاون مع دول شقيقة وصديقة".

يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

7 أيار 2024 16:11