7 أيار 2024 | 23:38

رياضة

مورينيو يتطلع لولاية جديدة مع مانشستر يونايتد

يأمل المدرّب البرتغالي جوزيه مورينيو، المدير الفني السابق لنادي روما الإيطالي، في العودة من جديد لتولي قيادة مانشستر يونايتد الإنكليزي في الموسم المقبل.

وبحسب صحيفة "ديلي ستار" البريطانية، فإنّ مورينيو يرغب في تدريب مانشستر يونايتد للمرّة الثانية، خصوصاً في ظل اقتراب المدرّب الهولندي إريك تن هاغ من مغادرة منصبه بعد الموسم الكارثي الذي يعيشه "الشياطين الحمر".

وأضافت الصحيفة أنّ المدرّب البرتغالي أخبر بعض المقرّبين منه أنه يتطلع لتدريب النادي الإنكليزي للمرّة الثانية، بعد إقالته من منصبه في كانون الأوّل (ديسمبر) 2018.

وأشارت الصحيفة إلى أنّ المدرّب الفائز بدوري أبطال أوروبا مرّتين هو صديق لأحد ملاك مانشستر يونايتد السير جيم راتكليف، لكنّ مورينيو لا يتوقع مبادرة من ناديه السابق للتعاقد معه.

وقام النادي الإنكليزي أخيراً بتقييم البدلاء المحتملين للمدرّب الهولندي، الذي لم يتلق دعماً نهائياً من راتكليف، بخاصة مع تراجع يونايتد إلى المركز الثامن في جدول الدوري الإنكليزي لكرة القدم ويمكن أن ينتهي الموسم خارج المراكز السبعة الأولى للمرّة الأولى منذ عام 1990.

وتولى مورينيو تدريب مانشستر يونايتد خلفاً للهولندي لويس فان غال في أيار (مايو) 2016،

وقاد "الشياطين الحمر" للفوز بكأس الرابطة والدوري الأوروبي في موسمه الأوّل.

فيما أنهى المدرّب البرتغالي الموسم الثاني في المركز الثاني بالبطولة الإنكليزية ووصل إلى نهائي كأس الاتحاد الإنكليزي، لكنه رحل في صيف 2018.

وكان آخر نادي تولى مدرّب تشيلسي السابق تدريبه، هو روما الإيطالي، حيث قاده إلى التتويج بلقب دوري المؤتمر الأوروبي عام 2022، ووصل إلى نهائي الدوري الأوروبي "يوروبا ليغ" الموسم الماضي، لكنه خسر أمام إشبيلية بركلات الترجيح.




النهار العربي



يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

7 أيار 2024 23:38