9 أيار 2024 | 16:09

أخبار لبنان

المفتي حجازي: المساس بالمقدسات حرب على الوطن

المفتي حجازي: المساس بالمقدسات حرب على الوطن

استنكر مفتي راشيا الشيخ الدكتور وفيق حجازي، اليوم الخميس، ما صدر من تطاول واعتداء على المقدسات الإسلامية والمسيحية عبر مقطع تمثيلي، داعياً الدولة اللبنانية الى التحرك السريع والفوري لاتخاذ الاجراءات العقابية اللازمة بحق المتورطة.

وقال حجازي في بيان: "لا يمكن أن يبنى وطن ويستقر، وتتأكد معالم اللحمة الوطنية بين جميع مكوناته إلا إذا كان الاحترام للمقدسات أساساً، وعدم الاعتداء على الدين ثابتاً، وإلا كان الوطن عرضة للشرذمة والتفكك، ونذيرا لنشر الرذيلة والشذوذ".

واستطرد، "لأن الدستور اللبناني نص على احترام الشعائر الدينية والمقدسات وعدم السماح بالتطاول عليها، ولأن من ثوابت الإسلام عدم الإساءة لمقدسات ومعتقدات الآخر أيا يكن، وبما أن هنالك من باسم الفن والترفيه يعتدي على تلك المقدسات وينتهك المحرمات والحرمات، فإننا نطلب من الدولة بمؤسساتها القانونية إنزال أشد العقوبات الرادعة والحاسمة بتلك الماجنة التي تنتهك كل أخلاق وتعتدي على المقدسات الإسلامية والمسيحية".

وختم حجازي بالقول، "وعليه يتطلب معاقبتها ومن وراءها من أولئك المرجفين حتى نحفظ الوطن وسلمه وأهله".

يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

9 أيار 2024 16:09