14 أيار 2024 | 08:04

رياضة

تحديد موعد ظهور الشعلة الأولمبية في مهرجان كان

ستُحمل الشعلة الأولمبية عبر سلالم مهرجان كان السينمائي في 21 أيار (مايو) الجاري، على يد العدّاء البارالمبي الفرنسي أرنو أسوماني، على ما أعلن المنظمون الاثنين.

وأشار المنظمون في بيان إلى أن "(أولمبياد) باريس 2024، بالاتفاق مع بلدية كان، يقدّم الشعلة للمهرجان على سجادته الحمراء"، خلال الحدث السينمائي الذي ينطلق الثلاثاء ويستمر حتى 25 أيار(مايو).

وفي مساء 21 أيار (مايو)، سيُعرض أيضاً الفيلم الوثائقي "Olympiques! La France des Jeux" ("الأولمبياد! فرنسا الألعاب") للمخرج ميكائيل غامراسني.

وبحسب رئيسة المهرجان إيريس كنوبلوك ومندوبه العام تييري فريمو، يستعرض الوثائقي "قرناً من المشاركات في الألعاب الأولمبية التي طبعت ذاكرتنا الجماعية إلى الأبد".

وسيكون أبطال أولمبيون وبارالمبيون من أمثال دافيد دوييه، وغي دروت، وجان غالفيون، وسيلين جيرني، ولورا فليسل، ولور مانودو، وسيدريك نانكان، حاضرين في المهرجان.

وستعود الشعلة الأولمبية بعد ذلك إلى مدينة كان مجددً في 18 حزيران (يونيو)، في إطار جولتها في فرنسا قبل إقامة دورة الألعاب الأولمبية في باريس بين 26 تموز (يوليو) و11 آب (أغسطس).

يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

14 أيار 2024 08:04