16 أيار 2024 | 15:15

رياضة

أفضل 10 هدافين في المرحلة الأخيرة بالدوري الإنكليزي

أفضل 10 هدافين في المرحلة الأخيرة بالدوري الإنكليزي

ترك العديد من نجوم كرة القدم بصمة تهديفية لا تنسى فى المرحلة الحاسمة والأخيرة من منافسات الدوري الإنكليزي خلال السنوات الأخيرة.

وعادة ما يكون الأسبوع الأخير من موسم البريميرليغ مليء بالإثارة والتشويق، وأيضا بالأهداف الحاسمة التي تكون مؤثرة للغاية سواء في صراع التتويج باللقب وأيضا عملية التأهل للمسابقات الأوروبية والهبوط لدوري الدرجة الأولى.

واقتربت منافسات النسخة الحالية من الدوري الإنكليزي لكرة القدم من نهايتها، حيث تترقب الجماهير مباريات المرحلة الثامنة والثلاثين والأخيرة من المسابقة والمقرر إقامتها يوم الأحد المقبل 19 أيار (مايو) الجاري.

ويشتعل الصراع على التتويج بلقب البطولة الإنكليزية بين ناديي مانشستر سيتي وأرسنال، حيث يأتي حامل اللقب في صدارة الترتيب برصيد 88 نقطة متفوقا بفارق نقطتين عن الفريق اللندني.

ومن أبرز المباريات التي تشهدها المرحلة الأخيرة من الموسم الحالي للبريميرليغ، مانشستر سيتي مع وست هام يونايتد على استاد الاتحاد، وأرسنال الذي يستضيف إيفرتون على استاد الإمارات.

ويتمتع النجم الإنكليزي هاري كاين، مهاجم بايرن ميونيخ الألماني الحالي، وتوتنهام السابق، بسجل تهديفي مميز في المرحلة الأخيرة بالدوري الإنكليزي خلال المواسم التي قضاها بقميص "السبيرز" قبل الانتقال للدوري الألماني في صيف العام الماضي 2023.

ويتصدر المهاجم الإنكليزي البالغ من العمر 30 عاماً، قائمة اللاعبين الأكثر تسجيلا للأهداف في المرحلة الأخيرة بالبريميرليغ برصيد 11 هدفا خلال مشاركته في 9 مباريات.

وضمت قائمة أفضل 10 هدافين في المرحلة الأخيرة بتاريخ البريميرليغ كل من:

هاري كاين: توتنهام – 11 هدفا – تمريرتان حاسمتان - 9 مباريات – 794 دقيقة مشاركة.

ليس فيرديناند: كوينز بارك رينجرز، نيوكاسل يونايتد، توتنهام، وست هام – 9 أهداف – 3 تمريرات حاسمة – 9 مباريات – 799 دقيقة مشاركة.

أندي كول: نيوكاسل، مانشستر يونايتد، بلاكبيرن، فولهام – 9 أهداف – تمريرة حاسمة – 10 مباريات – 718 دقيقة مشاركة.

ماتيو لو تيسيي: ساوثهامبتون – 8 أهداف – تمريرة حاسمة – 8 مباريات – 536 دقيقة مشاركة.

تييري هنري: أرسنال – 7 أهداف – 5 مباريات – 5 تمريرات حاسمة – 450 دقيقة مشاركة.

تيدي شيرنغهام: توتنهام، مانشستر يونايتد، بورتسموث، وست هام – 7 أهداف – تمريرتان حاسمتان – 13 مباراة – 1022 دقيقة مشاركة.

سيرجيو أغويرو: مانشستر سيتي – 7 أهداف – تمريرة حاسمة – 8 مباريات – 587 دقيقة مشاركة.

جيمي فاردي: ليستر سيتي – 7 أهداف – 9 مباريات – 709 دقيقة مشاركة.

ساديو ماني: ساوثهامبتون، ليفربول – 7 أهداف – 7 مباريات – 550 دقيقة مشاركة.

ياكوبو إيغبيني: بورتسموث، ميدلسبره، إيفرتون، بلاكبيرن – 7 أهداف – 5 مباريات – 311 دقيقة مشاركة.

يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

16 أيار 2024 15:15