18 أيار 2024 | 18:48

أخبار لبنان

جنبلاط: بري موجود بين هوكشتاين و"حزب الله"ويوصل الرسالة والجواب

جنبلاط: بري موجود بين هوكشتاين و

تمنى الرئيس السابق لـ”الحزب التقدمي الاشتراكي” وليد جنبلاط، ألّا “نتورّط في الحرب التي اندلعت مع إسرائيل في تشرين الأول 2023″، قائلًا: “موقفي هو ألّا ننسى تاريخ لبنان مع الاعتداءات الإسرائيلية عليه، ولحين أن يكون قرار الحرب والسلم بيد الدولة، فحزب الله يُدافع عن لبنان”.

وأشار جنبلاط في حوار استضافته مؤسسة نجار للثقافة والحرية في الأشرفية، إلى أنّ “رئيس مجلس النواب نبيه بري موجود بين المبعوث الأميركي آموس هوكشتاين و”حزب الله” ويوصل الرسالة والجواب”، معتبرًا أنّ النواب الذين التقوا هوكشتاين في واشنطن “يقومون بتضييع وقتهم”.

وقال: “همّ الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون هو فصل مسار لبنان عن غزة إذا أمكن، ولم أسمع منه شيء بشأن الرئاسة”، خلال زيارته إلى باريس.

إلى ذلك، شدّد جنبلاط على أنّه “يجب عدم المغامرة وطرح بديل لما تبقى من ورقة الطائف، خاصة حين نسمع تلك الأصوات حول الفدرالية”.

في سياق آخر، أكّد جنبلاط ان “اتفاق 17 أيار جعلنا محميّة إسرائيليّة وتم ربطنا بإسرائيل، وأنا ضد ذلك”، موضحًا أنّ الترسيم البحري لا علاقة له بالأمر.

يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

18 أيار 2024 18:48