25 أيار 2024 | 14:50

رياضة

غوارديولا يُحفز بايرن ميونيخ على ضم كومباني

يقترب نادي بايرن ميونيخ الألماني من ضم المدرّب البلجيكي فينسنت كومباني، بعقد يمتد 3 سنوات حسب التقارير الإعلامية، وذلك خلفاً للمدرّب الألماني توماس توخيل.

وكان العملاق البافاري قد فسخ عقد توخيل بالتراضي بعد الموسم المخيّب الذي خرج به النادي الألماني من دون أي لقب، حيث خسر الدوري الألماني بعد هيمنة دامت 11 موسماً متتالياً لصالح باير ليفركوزن، بالإضافة إلى الخروج المبكر من كأس ألمانيا، ومن نصف نهائي دوري أبطال أوروبا.

ويبحث بايرن عن مدرّب بديل لتوخيل، إذ كانت اللائحة الأولية تضم المدرّب الإسباني تشابي ألونسو لكنه قرّر الاستمرار مع ليفركوزن بطل ألمانيا، والمدرّب الألماني يوليان ناغلسمان الذي جدّد عقده مع المنتخب الألماني، والمدرّب الألماني الآخر رالف رانغنيك الذي رفض العرض وقرّر البقاء على رأس الجهاز الفني لمنتخب النمسا.

وبعدما رفضت كل هذه الأسماء القدوم إلى بايرن ميونيخ، لجأت إدارة النادي البافاري إلى خيار جديد وهو البلجيكي كومباني (38 عاماً)، والذي يدرّب حالياً نادي بيرنلي الإنكليزي الهابط من الدوري الإنكليزي الممتاز بعد موسم سيئ حقق فيه 5 انتصارات فقط، مقابل 9 تعادلات و24 هزيمة.

لكنّ المدرّب السابق لنادي بايرن، الإسباني بيب غوارديولا، كان له رأي آخر في ما خص كومباني، حيث شجّع إدارة النادي الألماني على ضمّه قبل انطلاق الموسم الجديد.

وقال غوارديولا الذي درّب بايرن ميونيخ بين 2013 و2016: "أنا سعيد بالأخبار التي تُشير إلى اقتراب بايرن من ضمّ كومباني. لديّ ثقة عالية بـ"فيني"، بغض النظر إذا هبط فريقه بيرنلي من الدوري الإنكليزي الممتاز".

وأضاف: "لديّ احترام كبير لعمله، وشخصيته، وفهمه لكرة القدم، والطريقة التي يسيطر فيها على الإعلام".

وأشار غوارديولا إلى "أنني سأحب القرار الذي سيتخذه بايرن ميونيخ. البافاري يستحق ذلك. أحب هذا النادي. أنا أحب بايرن ميونيخ لأسباب عدة وكثيرة، خصوصاً الناس هناك".

يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

25 أيار 2024 14:50