لارا السيد - تصوير حسام شبارو

16 نيسان 2019 | 00:00

خاص

"وردة رفيق الحريري" تُزهر في جامعات بيروت  

تختصر "وردة رفيق الحريري" البيضاء مسيرة حافلة للرئيس الشهيد رفيق الحريري الذي كان له اليد البيضاء في جامعات لبنان كافة ، حيث غرس بذور العلم لتُنبت أجيالاً تٌزهر معرفة .  



 



هي تحية وفاء للرجل الذي ترك بصمته في مسيرة التعليم والتربية،بدأت بزرع وردته في الصروح الجامعية بالتزامن مع الذكرى الرابعة عشر لإستشهاده ، بمبادرة رعتها السيدة نازك رفيق الحريري تخليداً لذكرى رفيق دربها، الذي عمل من أجل دعم شباب لبنان وتسليحه بالعلم، وتقديراً لدوره الوطني والانساني على المستويات كافة.  


لارا السيد 

 




يتواصل زرع الوردة في الصروح الجامعية لتبقى شاهداً على دعمه للتعليم، فبعد أن غُرِسَت في جامعات "رفيق الحريري"و"اللبنانية الاميركية"و "الأميركية" و" القديس يوسف"، تم برعاية السيدة نازك رفيق الحريري ممثلة ‏بنائب رئيسة "جمعية بحر لبنان" ومسؤولة العلاقات لدى ‏الرئيس سعد الحريري عن البرلمان الاوروبي والفرنسي ‏الدكتورة  ريما طربيه، زرع مجموعة من الغرسات في عدد من الجامعات في بيروت، وثبيت لافتة صغيرة بينها تحمل صورة الرئيس الشهيد وكلمات للسيدة الحريري جاء فيها : "من رحم الشهادة ومن رحب الاشتياق.. وُلِدَتْ وردة رفيق الحريري البيضاء.. رمز سلام ونقاء". 


 


وأكدت طربيه أن "الوردة أرادتها السيدة الحريري رسالة سلام وعابرة للطائفية ورمز للثقافة و لكل ما كان الرئيس الشهيد يعمل من أجل ترسبخه بين الشباب، و لذلك يتم زرعها في الجامعات ، على أن تُستكمل لاحقا في المدارس". 


لارا السيد 

 




ففي جامعة " ESA - كليمنصو"، قامت طربيه ومدير عام الجامعة ستيفان أتالي بزرع غرسات في حديقة الجامعة بمحاذاة "مبنى رفيق الحريري لمبادرة الأعمال " المزمع افتتاحه نهاية العام، وذلك بحضور مدير الوسائل العامة فادي بدير وأعضاء من الهيئة الإدارية. 


 


وتم استذكار عطاءات الرئيس الشهيد ومساهماته في دعم كل جامعات  الوطن. 


لارا السيد 

 




 


كانت المحطة الثانية في "جامعة هايكازيان - كليمنصو "، حيث تم غرس الوردة  في حديقة الجامعة، بمشاركة طربيه ورئيس الجامعة القس بول هايدوستيان وعمداء و أعضاء من الهيئتين الإدارية والتعليمية وطلاب. 


 


واستذكر هايدوستيان اللقاء مع الرئيس الشهيد ووصفه الجامعة بأنها ذات سحر معين، آملاً أن تزيد ورود السلام تلك من هذا السحر ليتحوّل إلى تربية ثقافية وسلمية للمستقبل. 


لارا السيد 

 




واختتم زرع الوردة في كلية البنات "جامعة المقاصد - الباشورة"، حيث غرست طربيه و بمشاركة عضو مجلس أمناء جمعية المقاصد بسام برغوت ممثلا رئيس الجمعية فيصل سنو و أعضاء مجلس الأمناء. 


ولفت برغوت إلى" أن الرئيس الشهيد ما زال في ضمير المقاصد كما في ضمير كل لبناني"، واعتبر" أن رعاية السيدة الحريري لزرع شتول الوردة هو خير دليل على أن لبنان ما زال في ضميرها ، و في ضمير حامل الأمانة الرئيس سعد الحريري "، مشيرا إلى" أن الوردة ستبقى وردة سلام ونقاء على مر الأجيال". 


لارا السيد 

 




 


تجدر الإشارة،  إلى أنه سيتم يوم غدٍ الثلاثاء زرع الوردة في جامعتي "الروح القدس - الكسليك" و" البلمند - طرابلس".

يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

لارا السيد - تصوير حسام شبارو

16 نيسان 2019 00:00