11 حزيران 2024 | 14:46

عرب وعالم

روسيا تعلن سيطرتها على قريتين في شرق أوكرانيا

أعلنت روسيا، الثلثاء، سيطرتها على قريتين إضافيتين في شرق أوكرانيا، لتواصل تقدمها البطيء الذي بدأته قبل أشهر في مواجهة جيش يفتقر إلى العديد والعتاد.

وقالت وزارة الدفاع إن القوات الروسية سيطرت على مياسوجاريفكا في منطقة لوغانسك (شرق) وتيمكيفكا في منطقة خاركيف (شمال شرق)، وهما قريتان صغيرتان تقعان على الجبهة.

واستعاد الجيش الروسي قبل أشهر الإمساك بزمام الأمور وحقق مكاسب على الجبهتَين الشرقية والجنوبية لكن دون أن يحقق أي تقدم فعلي.

وكانت موسكو أعلنت الاثنين سيطرتها على قرية في أحد القطاعات النادرة التي أحرزت فيها القوات الأوكرانية تقدما خلال هجومها المضاد الصيف الماضي.

وأعلنت موسكو الأسبوع الماضي أن قواتها سيطرت على 880 كيلومترا مربعا في أوكرانيا منذ بداية 2024 وعلى خمسين بلدة.

كذلك، شنت هجومًا في منطقة خاركيف (شمال شرق) في العاشر من أيار، واستولت على العديد من المواقع قبل أن توقفها التعزيزات التي أرسلتها كييف.

وتواجه القوات الأوكرانية نقصا في عدد المجنّدين الجدد والأسلحة بسبب أشهر من المماطلة في تسليم المساعدات العسكرية الغربية.

ويأتي ذلك فيما يزور الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي ألمانيا الثلثاء لطلب المزيد من المساعدة من حلفائه الأوروبيين، قبل قمتين حاسمتين لأوكرانيا هذا الأسبوع، مجموعة السبع في إيطاليا ومؤتمر السلام في سويسرا.

يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

11 حزيران 2024 14:46