11 حزيران 2024 | 19:23

أخبار لبنان

أبو هولي: الرئيس عباس أوعز بتأمين موازنة ومشاريع جديدة للمخيمات والتجمعات الفلسطينية في لبنان

أكد عضو اللجنة التنفيذية ورئيس دائرة شؤون اللاجئين في"منظمة التحرير الفلسطينية" الدكتور أحمد أبو هولي  على "أهمية دور وكالة "الأونروا" واستمرار عملها وعدم الغائها ، لأنه لا بديل لها، مستنكراً ما يقوم به الاحتلال لتشويه صورة "الأونروا" بهدف إنهاء عملها في فلسطين، وبالتالي استهداف القضية الفلسطينية".

وخلال لقائه مع اللجان الشعبية في المخيمات والتجمعات الفلسطينية في لبنان، في "قاعة الرئيس الشهيد ياسر عرفات" بمقر سفارة دولة فلسطين في بيروت، حيث نقل  تحيات رئيس دولة فلسطين محمود عباس بعيد الأضحى المبارك، "الذي نستقبله بالصمود وبالصبر، على أمل لقاء قريب فوق أرضنا الحبيبة فلسطين، وبالنصر القريب لأهلنا في غزة". قال الدكتور أبو هولي ان " السيد الرئيس محمود عباس، أعطى توجيهاته بتأمين موازنة اللجان الشعبية ودائرة شؤون اللاجئين، وتنفيذ مشاريع جديدة تمت الموافقة عليها للمخيمات والتجمعات الفلسطينية في لبنان".

وأعلن الدكتور أبو هولي عن "تسديد رسوم الطلاب الفلسطينيين في المدارس الرسمية اللبنانية، وتجهيز فرق و"أفواج الإطفاء الفلسطيني"، وتسديد رسوم النفايات للبلديات في لبنان بالتعاون مع سفارة دولة فلسطين في لبنان، وإقامة مسابقة للمخيمات برعاية سيادة الرئيس محمود عباس، ومن تنظيم دائرة شؤون اللاجئين وسعادة سفير دولة فلسطين لدى الجمهورية اللبنانية أشرف دبور".

وتم خلال اللقاء عرض عدد من المشاريع التي نفذت من قبل دائرة شؤون اللاجئين في المخيمات والتجمعات الفلسطينية في لبنان، ومنها: صيانة آبار المياه، تأهيل شبكات الكهرباء، تأمين الإنارة للطرقات من خلال الطاقة الشمسية، تعبيد الطريق المؤدية إلى "مستشفى الشهيد محمود الهمشري" – صيدا، والتي يستفيد منها أبناء المنطقة، تأهيل "قاعة الشهيد زياد الأطرش" في مخيم عين الحلوة، تأمين مساعدات ووجبات طعام للجرحى والنازحين خلال الأحداث التي شهدها مخيم عين الحلوة، فضلاً عن تأمين وجبات إفطار  خلال شهر رمضان هذا العام".

رأفت نعيم


يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

11 حزيران 2024 19:23