25 حزيران 2024 | 10:39

أخبار لبنان

رسالة أميركية لـ"حزب الله".. وتحذير

رسالة أميركية لـ

أعلن وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت أن واشنطن وجّهت رسالة لـ"حزب الله" أنّها قد لا تمنع إسرائيل من شن هجوم واسع.

وأكّد، المسؤول الإسرائيلي الذي يزور واشنطن لإجراء محادثات متعلقة بالحرب على غزة، على ضرورة الإسراع في حل الخلافات بين واشنطن وتل أبيب.

وقال غالانت لوزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن "إن حل الخلافات بيننا بسرعة ووقوفكم إلى جانبنا يؤثر على سلوك عدونا".

بدورها، ذكرت الخارجية الأميركية أن بلينكن شدّد لغالانت على أهمية تجنّب المزيد من تصعيد الصراع على الحدود اللبنانية وأهمية اعتماد حل دبلوماسي يتيح عودة العائلات الإسرائيلية واللبنانية لمنازلها.

إلى ذلك، أكد بلينكن لوزير الدفاع الإسرائيلي ضرورة إيصال المساعدات إلى غزة بالتعاون مع الأمم المتحدة، مجدّداً تأكيد التزام الولايات المتحدة الصارم بأمن إسرائيل.


ووفق ما نقلت صحيفة "بوليتيكو"، أبلغت الولايات المتحدة السلطات اللبنانية أنّها لن تستطيع وقف أي هجوم إسرائيلي على الجنوب اللبناني، إذ بات عدد من المسؤولين على قناعة أن الهجوم الإسرائيلي بات قاب أسابيع قليلة.

وقد سلّم مسؤولون أميركيون تحذيراً واضحاً لـ"حزب الله" مفاده ببساطة "لا تفترض أن واشنطن تستطيع منع إسرائيل من مهاجمتك".

وأكّد شخص مطّلع على المناقشات الجارية في الكواليس والعلن بين الجانب الأميركي والسلطات اللبنانية، أن تلك الرسالة الأميركية التي سلّمت بشكل غير مباشر إلى "حزب الله" تهدف لدفعه إلى التراجع وتهدئة المواجهات المتفاقمة على طول الحدود.

وأفاد اثنان من المسؤولين الأميركيين بأن على الحزب المدعوم إيرانياً أن "يفهم بشكل جيّد أيضاً أن واشنطن ستساعد إسرائيل في الدفاع عن نفسها إذا قام بالتصعيد".

وشدّدا على أنّه لا ينبغي للحزب أن يعتقد أن أميركا ستكون بمثابة كابح لجماح الهجوم الإسرائيلي إذا تم.

يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

25 حزيران 2024 10:39