27 حزيران 2024 | 21:32

أخبار لبنان

حميّة: المطار بألف خير ولا زلنا بانتظار جواب التلغراف

حميّة: المطار بألف خير ولا زلنا بانتظار جواب التلغراف

اعتبر وزير الأشغال في حكومة تصريف الاعمال، علي حمية ان “هدف اسرائيل هو الحرب النفسية وحث اللبنانيين على عدم المجيء الى لبنان وتحركنا كان لنفي الاشاعات والتأكيد على أن مطار رفيق الحريري الدولي بألف خير “وما عنّا شي مخبّى” ولا زلنا بانتظار جواب التلغراف”.

وقال، في حديث لـ “ال بي سي”: “لم يتم منع أي أحد من التصوير في مركز الشحن الجوي خلال الجولة الأخيرة بل قمنا فقط بتنظيم الأمور بعد أن حصل ارباك لأن السفراء لم يتمكنوا من الاستماع بشكل جيد الى الشرح التفصيلي”.

ورأى حمية، انه “لا يجب حصر لبنان بمطار واحد ولكننا بحاجة الى مخطط توجيهي عام جديد للنقل الجوي في لبنان على مستوى كل الاجواء اللبنانية كونه لا يمكن بناء مطار جديد من دون دراسات”.

وتابع، “المطار يحتاج لاكثر من 100 مليون دولار للصيانة ومجلس الانماء والاعمار سيبدأ بعملية اعادة العمل بالـfast track التي ستزيد من القدرة الاستيعابية بنحو 3 مليون مسافر اضافي”.

واضاف حمية، “الخردة في مرفأ بيروت ستتم ازالتها بغضون شهرين والهدف تحرير مئات الاف الامتار افساحا في المجال للشركات الاستثمارية”.

يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

27 حزيران 2024 21:32