29 حزيران 2024 | 19:48

رياضة

هاري كاين... من أفضل موسم في مسيرته إلى أسوأ بطولة مع إنكلترا

انتظرت الجماهير الإنكليزية بشغف ما سيفعله قائد منتخب الأسود الثلاثة هاري كين في بطولة كأس أمم أوروبا 2024 المقامة حاليا في ألمانيا، لاسيما وأنه قادم من أفضل موسم في تاريخه، بعدما حطم العديد من الأرقام القياسية مع بايرن ميونيخ في موسمه الأول، لكنهم أصيبوا بخيبة أمل بعد أن سجل هدفًا وحيدًا خلال 3 مباريات في مرحلة دور المجموعات بالبطولة.

سجل كاين هدفًا واحدًا وسدد ثلاث تسديدات على المرمى خلال ثلاث مباريات في دور المجموعات، وكان من المتوقع أكثر من ذلك بكثير من قائد منتخب إنكلترا والهداف التاريخي للإنكليز، لكن هاري كاين الذي سجل هدفًا وحيدًا على الأراضي الألمانية لم تظهر أفضل نسخة منه بعد.

وكانت الأهداف الـ44 التي سجلها مهاجم بايرن ميونيخ خلال 45 مباراة، في موسمه الأول على ملعب "أليانز أرينا" وبعيدا عن الدوري الإنكليزي الممتاز، تشير إلى أن ألمانيا قد تكون بطولته أخيرًا، إلا أن فريق غاريث ساوثغيت تأهل إلى دور الـ16 دون إقناع وبوجود قائده، إضافة إلى تعرضه لانتقادات لاذعة من الأسطورة آلان شيرر ، ليقدم نسخة بعيدة جداً عن ما قدمه في الموسم المنقضي مع الفريق البافاري.

تميز هاري كاين دائمًا بكونه أكثر من مجرد مهاجم رقم 9، وذلك بفضل رؤيته المميزة للملعب التي تسمح له بالنزول للعمق لإستلام الكرة والمشاركة في بداية الهجمات، وعلى الرغم من أنه في المباراة الثانية من كأس أمم أوروبا افتتح التسجيل ضد الدنمارك وسمح ذلك لمنتخب الأسود الثلاثة بإضافة نقطة حاسمة لكونهم الأول في المجموعة الثالثة، فقد شوهد قائد إنكلترا في مناسبات عديدة، خلال المباريات الثلاث منفصل عن المباراة ومنعزل في الجبهة الهجومية.

وفي تحليل أجرته صحيفة "ديلي ميل"، تشير الصحيفة البريطانية إلى أن "انسحاب الدفاعات جعل الأمور صعبة، كما أن المهاجمين الإنكليز، الذين لا يملكون مساحة كافية للانطلاق، غرقوا في كتلة خط الوسط، وكان هذا ليس في صالح هاري كاين".

وتقول الصحيفة: "المشكلة الحالية هي أن هاري كاين يتراجع إلى منطقة مزدحمة بالفعل، مع عدم وجود فرصة لتقديم تمريرة طويلة ومباشرة إلى مهاجم آخر، وإذا أردناه أن يلعب بأفضل مستوى له، فنحن بحاجة إلى عداء يستفيد من المساحات التي سيخلقها عندما يهبط للعمق ويخرج المدافعين من مواقعهم".

ومع ذلك، فإن أفضل نسخة لمهاجم بايرن ميونيخ لم تأتِ بعد، ففي كأس أمم أوروبا السابقة التي أقيمت عام 2021، لم يفتتح هاري كاين رصيده التهديفي لأول مرة حتى دور الـ16، ومنذ ذلك الحين، أصبح منارة هجوم الأسود الثلاثة، حيث سجل هدفين متتاليين في مرمى أوكرانيا في الدور ربع النهائي، كما ساهم في هدف في مرمى الدنمارك في تأهل إنكلترا للنهائي، الأمر نفسه حدث في مونديال قطر 2022، عندما سجل هدفين فقط له في دور الـ16 وربع النهائي.

يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

29 حزيران 2024 19:48