1 تموز 2024 | 17:00

عرب وعالم

تدمير جسر في السودان... الجيش والدعم السريع يتبادلان الاتّهامات

تبادل الجيش السوداني وقوّات الدعم السريع اليوم الإثنين الاتّهامات بتدمير جسر الحلفايا الرابط بين الخرطوم بحري شرقاً وأم درمان غرباً.

وذكر المتحدّث باسم الجيش السوداني العميد نبيل عبدالله، في تصريح، أن "الدعم السريع أقدمت مساء الأحد على تدمير الجزء الشرقي من جسر الحلفايا الرابط بين الخرطوم بحري وأم درمان، ما تسبّب في حدوث أضرار بالهياكل الخرسانية".

وأضاف: "الميليشيا درجت على محاولات تدمير البنية التحتية والمنشآت الحيوية لتغطية فشلها في تحقيق أهدافها الخبيثة، واعتقاداً منها أن ذلك من شأنه أن يمنع القوّات المسلّحة من أداء واجبها في تطهير الوطن من دنسهم".

من جهّته، اتّهم المتحدّث باسم " الدعم السريع " في بيان "ميليشيا البرهان وكتائب الحركة الإسلامية المتسترة برداء الجيش بتدمير الجسر".

وقال: "هو الأسلوب ذاته الذي اتّبعته من قبل في تدمير جسر شمبات، ومصفاة الجيلي للبترول، ومحاولتها المستميتة لتدمير خزان جبل الأولياء".

وتسيطر قوّات الدعم السريع على جسر الحلفايا من ناحية الخرطوم بحري، بينما يسيطر الجيش على الجسر، الذي شُيد في العام 2010، من ناحية أم درمان.

يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

1 تموز 2024 17:00