2 تموز 2024 | 18:13

أمن وقضاء

شهيد بالغارات جنوباً والجيش الإسرائيلي يُعزز الاستعدادات للحرب في الجبهة الشمالية

شهيد بالغارات جنوباً والجيش الإسرائيلي يُعزز الاستعدادات للحرب في الجبهة الشمالية

 أغارت مسيّرة اسرائيلية بثلاثة صواريخ على بلدة الطيبة، واستهدف أحد الصواريخ محول الكهرباء في مشروع الطيبة. وافيد انه بعد المتابعة، تبين أن الغارات على بلدة الطيبة استهدفت ساحة البلدة، وطريق القنطرة وبالقرب من المحول الكهربائي في مشروع الطيبة، وسجلت إصابة الموزع الكهربائي، ما تسبب باندلاع حريق في المكان وانقطاع التيار الكهربائي.

وعلى الفور توجهت فرق الدفاع المدني في الهيئة الصحية الاسلامية إلى المكان وعملت على إخماد النيران.

وأعلن حزب الله في بيان أن مقاوميه استهدفوا ‏موقع ‏جل العلام بقذائف المدفعية وأصابوه ‏إصابة مباشرة.‏

ايضا، أغار الطيران الحربي الاسرائيلي على اطراف بلدتي البستان والزلوطية في القطاع الغربي ما تسبب بسقوط قتيل. اما الدفاع المدني فتحدث عن "جريح إثر غارة جوية إسرائيلية استهدفت منزلا في الزلوطية".

وفي بيان، اعلن حزب الله وردًا ‏على ‌‏‌‏اعتداءات "العدو الإسرائيلي" على القرى الجنوبية الصامدة والمنازل الآمنة وخصوصًا بلدة الزلوطية ‏واستشهاد مدني قصف مجاهدو المقاومة الإسلامية ثكنة كريات ‏شمونة بعشرات صواريخ الكاتيوشا".

الى ذلك، خرق الطيران الحربي الاسرائيلي قرابة العاشرة و35 دقيقة من صباح اليوم، جدار الصوت وعلى دفعتين في اجواء منطقتي النبطية واقليم التفاح وعلى علو منخفض محدثا دويا قويا.

كما خرق الطيران الحربي جدار الصوت في جزين والشوف ومرجعيون.

في المواقف الاسرائيلية، قال الجيش الإسرائيلي: مصممون على مواصلة القتال حتى تحقيق أهداف الحرب المتمثلة في تدمير القدرات العسكرية والحكومية لحماس وعودة المختطفين والعودة الآمنة للسكان في الشمال والجنوب إلى منازلهم. اضاف: نعزز الاستعدادات للحرب في الجبهة الشمالية ضد حزب الله.

في المقابل، دوت صفارات الإنذار في اصبع الجليل للاشتباه بتسلل طائرات مسيرة.

يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

2 تموز 2024 18:13