4 تموز 2024 | 13:47

رياضة

حقائق لا تفوتك قبل مواجهة الأرجنتين والإكوادور في كوبا أميركا

يلتقي منتخب الأرجنتين مع نظيره الإكوادوري، صباح الجمعة، على ملعب إن آر جاي، في افتتاح منافسات الدور ربع النهائي للنسخة الحالية من بطولة كوبا أميركا المقامة حالياً في الولايات المتحدة.

وحقق "راقصو التانغو" إنطلاقة قوية في مشوار الدفاع عن لقب البطولة القارية، بعدما تصدر فريق المدرب ليونيل سكالوني جدول ترتيب المجموعة الأولى برصيد تسع نقاط محققاً العلامة الكاملة بالفوز في المباريات الثلاث التي خاضها في دور المجموعات من دون أن تستقبل شباكه أي هدف.

في المقابل، حصل منتخب الإكوادور على وصافة المجموعة الثانية برصيد أربع نقاط، بعدما استهل مشواره بالهزيمة 2-1 أمام فنزويلا، ثم تخطى جامايكا بنتيجة 3-1، قبل أن يتعادل سلبياً مع منتخب المكسيك.

وإليكم في التقرير التالي أبرز حقائق وأرقام مباراة منتخبي الأرجنتين والإكوادور في ربع نهائي كوبا أميركا 2024.

لم يخسر المنتخب الأرجنتيني أمام الإكوادور في تاريخ مواجهات المنتخبين في بطولة كوبا أميركا، حيث حقق 11 فوزاً وخمسة تعادلات.

فاز "راقصو التانغو" في مبارياته الثماني الأخيرة، بما في ذلك المباريات الودية، ليعادل بذلك أطول سلسلة انتصارات تحت قيادة المدرب ليونيل سكالوني.

حقق منتخب الإكوادور الفوز على نظيره الأرجنتيني خمس مرات فقط في آخر 40 مباراة جمعت بينهما في جميع المسابقات، حيث يعود الانتصار الأخير إلى تصفيات كأس العالم في تشرين الأول (أكتوبر) 2015، بهدفين دون مقابل، ومنذ ذلك الحين حقق تعادلاً وحيداً وخسر ست مباريات.

فشل منتخب الإكوادور في التتويج بلقب كوبا أميركا عبر تاريخ مشاركاته في البطولة، حيث يعتبر المركز الرابع أكبر إنجازاته وذلك في نسختي 1959 و1993، علماً بأنه تأهل للدور ربع النهائي في النسخة الماضية 2021.

نجح ثنائي فقط من منتخب الأرجنتين في تسجيل أهداف أكثر في نسخة واحدة من البطولة القارية في القرن الحادي والعشرين من لاوتارو مارتينيز الذي أحرز أربعة أهداف في النسخة الحالية، وهما: خوان ريكيلمي عام 2007، وليونيل ميسي نسخة 2016، حيث سجل كل منهما خمسة أهداف.

يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

4 تموز 2024 13:47