5 تموز 2024 | 15:11

عرب وعالم

الجيش الإسرائيلي يستعد لواقع جديد في غزة

الجيش الإسرائيلي يستعد لواقع جديد في غزة

أفادت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية بأنه بعد أشهر من القتال، يستعد الجيش الإسرائيلي لواقع جديد في غزة.

وقالت الصحيفة العبرية: "انتقل الجيش الاسرائيلي إلى المرحلة الثالثة في شمال القطاع وتحديدا حتى محور نتساريم".

وأضافت: "يقوم هناك بتنفيذ مداهمات بناءً على معلومات استخباراتية، مثل العملية التي تنفذها حاليا الفرقة 98 في حي الشجاعية، كما أن هناك مداهمات على مستوى الألوية والكتائب تهدف بشكل أساسي إلى إخراج المسلحين من مخابئهم ومن ثم ضربهم وتدمير تشكيلات قتالية فوق الأرض وتحتها، من أجل تراجع مقاومة الحركة".

واشارت إلى أن بعد الانتهاء من تفكيك أطر "حماس" القتالية، وتحول التنظيم إلى حرب العصابات الفردية والجماعية، دخل الجيش مرحلة تقويض الحركة، حيث يسمح للمسلحين بتنظيم صفوفهم، ثم يضربهم مرارا، لـ"خفض وجودههم إلى مستوى لا يشكلون خطرا على المستوطنات المحيطة بغزة".

هذا القتال في المرحلة الثالثة في شمال قطاع غزة سيجلب المزيد والمزيد من المداهمات من قبل القوات الاسرائيلية، التي ستعود مرة ومرتين وثلاث مرات إلى نفس الحي أو البلدة في المكان التي ستلاحظ المخابرات إعادة تجميع "حماس" لقواتها.

ولا يزال لدى "حماس" عدة مئات من الصواريخ الثقيلة القادرة على الوصول إلى اسرائيل ، وهدف الجيش الاسرائيلي في الوقت الحالي هو تحديد وتدمير معظم منصات الإطلاق والصواريخ المتبقة ووسائل الإنتاج.


يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

5 تموز 2024 15:11