8 تموز 2024 | 17:06

عرب وعالم

وزير الماليّة الإسرائيلي:اتّفاق وقف إطلاق النار المطروح هزيمة لإسرائيل

وزير الماليّة الإسرائيلي:اتّفاق وقف إطلاق النار المطروح هزيمة لإسرائيل

رأى وزير الماليّة الإسرائيلي بتسلئيل سموتريتش اليوم الإثنين أنّ اتفاق وقف إطلاق النار وتحرير الرهائن المطروح للنقاش حالياً لإنهاء الحرب في غزّة سيشكّل هزيمة لإسرائيل مؤكّداً أنّه "لا يريد أن يكون جزءاً منه".

وأضاف سموتريتش في اجتماع للحزب الذي يتزعمه، والشريك في الائتلاف الحاكم بزعامة رئيس الوزراء بنيامين #نتنياهو "هذا الاتفاق هزيمة وإذلال لإسرائيل".

وتابع "السيد رئيس الوزراء، هذا ليس نصراً مطلقاً. إنّه فشل ذريع. ولن نكون جزءاً من اتّفاق للانصياع ل#حماس".

ويتزعم سموتريتش حزباً مؤيداً للاستيطان يشارك في الائتلاف الحاكم. وأدلى بهذه التصريحات في وقت يواصل فيه مسؤولون إسرائيليون محادثات عبر وسطاء من أجل التوصّل لاتفاق لوقف محتمل لإطلاق النار مع حركة حماس.

وكتب في منشور على منصة أكس "حماس تنهار وتتوسل من أجل وقف إطلاق النار. هذا هو الوقت المناسب للضغط بقوة لحين كسر وسحق العدو. التوقف الآن قبل النهاية مباشرة وإتاحة فرصة للعدو ليتعافى ويقاتلنا مرة أخرى هو حماقة لا معنى لها".

وتنطلق جولة جديدة من المفاوضات غير المباشرة بين إسرائيل وحماس هذا الأسبوع، وسط ضغوط متزايدة في الداخل الإسرائيلي، حيث خرج الآلاف في احتجاجات، الأحد، مطالبين بإطلاق سراح الرهائن المحتجزين في غزّة مع دخول الحرب شهرها التاسع.

يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

8 تموز 2024 17:06