22 تموز 2024 | 10:10

فن

حكم قضائي ضدّ تامر حسني

أصدرت المحكمة الاقتصادية في العاصمة المصرية القاهرة، حكماً يقضي بتأييد قرار تغريم المطرب تامر حسني، في واقعة تعدّيه على حقوق الملكية الفكرية الخاصة بالشاعر الراحل عبدالعزيز عمار، حيث استخدم كلمات أغنية شهيرة له موثقة بالشهر العقاري ولدى جمعية الملحنين، وطرحها بصوته بعنوان "راجعلي ليه"، من دون الحصول على موافقة كتابية بالتنازل عنها.

تعود تفاصيل تلك الواقعة إلى العام 2022، حينما حرّرت أرملة الشاعر دعوى قضائية ضدّ تامر حسني، تطالب فيها بتعويض مادي نظير استخدامه كلمات الأغنية المنسوبة إلى زوجها، وجاء ذلك على الرغم من أنه طرح الأغنية في العام 2006، لكن محاميها الخاص أحمد حمزاوي، أكّد في بيان صحافي أنها كانت حريصة على استخراج أوراق رسمية تؤكّد أحقية صحة ما تدّعيه.

حصلت أرملة الشاعر على حكم يقضي بتغريم تامر حسني مبلغاً مالياً لم يتمّ الكشف عن قيمته، ورفضت المحكمة استئنافه الحكم، ومن المفترض أن يمتثل لتطبيق القرار، وحتى الوقت الحالي لم يوضح موقفه من هذه التهمة وسرّ استخدامه كلمات الراحل من دون الحصول على موافقة رسمية منه.

أغنية "راجعلي ليه" من الأعمال الغنائية الشهيرة لحسني، حيث طرحها على طريقة الديو، وتعاون في غنائها مع المطرب بهاء سلطان، وحققت بعد طرحها نجاحاً كبيراً ونسب استماع عالية عبر "يوتيوب".

من جانب آخر، ينشغل تامر حسني في تصوير فيلم سينمائي جديد بعنوان "ريستارت"، سوف يعيده للتعاون مع الفنانة هنا الزاهد، بعدما قدّما معاً فيلم "بحبك" في العام 2022، أحداثه تدور في قالب رومانسي اجتماعي كوميدي، ويشاركهما البطولة باسم سمرة، محمد ثروت، وآخرون، من تأليف أيمن بهجت قمر وإخراج سارة وفيق.

أيضاً يستعد تامر حسني لإحياء حفل جماهيري كبير يوم الجمعة المقبل، ضمن فعاليات النسخة الثانية من مهرجان العلمين المقامة حالياً، وشهدت تذاكر الحفل إقبالاً كبيراً، حيث تمّ طرحها في فئات عدة بدايةً من 600 جنيه وحتى 80 ألف جنيه مصري.

يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

22 تموز 2024 10:10