24 تموز 2024 | 14:59

أخبار لبنان

بو نصار لعائلة الامام الصدر: لتحقق زيارتكم لروسيا غاياتها المنشودة

بو نصار لعائلة الامام الصدر: لتحقق زيارتكم لروسيا غاياتها المنشودة

أولم سفير لبنان في روسيا الاتحادية شوقي بو نصار على شرف عائلة الإمام المغيب السيد موسى الصدر والوفد المرافق، في حضور سفراء الجمهورية الإسلامية الإيرانية كاظم جلالي، العراق الدكتور حيدر منصور العذاري، الجزائر السيد بومدين قناد والجمهورية العربية السورية الدكتور بشار الجعفري، ممثل بطريركية أنطاكية وسائر المشرق للروم الأرثوذكس لدى بطريركية موسكو وعموم روسيا المطران نيفون صيقلي وأركان السفارة اللبنانية.

بو نصار

وفي كلمة مقتضبة، قال السفير بو نصار: "عندما بدأت مهامي الدبلوماسية في روسيا، طلبت من جميع الموظفين ترك انتماءاتهم السياسية والدينية والطائفية في بيوتهم وأن يكونوا لبنانيين فقط في السفارة التي هي بيت كل اللبنانيين"، واعتبر أن "هذه هي تعاليم الإمام موسى الصدر الذي كان شخصية استثنائية في لبنان وصاحب حضور محلي وعربي ودولي، ومن أهم صفاته الاعتدال، وهو من دعاة الوحدة الوطنية والمواطنة والعدالة بين الجميع"، مستذكراً "قصة الإمام الصدر مع بائع البوظة في صور جوزيف انتيبا وأثر هذا الحدث على لبنان واللبنانيين"، متمنياً أن "تحقق زيارة العائلة والوفد المرافق إلى روسيا غاياتها المنشودة لأن الإمام حاجة للبنان والعالم".

الصدر

من جهته شكر نجل الامام السيد صدر الدين الصدر السفير بو نصار على الدعوة التي جمعت محبي الإمام، وقال: "في لبنان نعتقد أن الإمام وفكره يساهمان في خلاص لبنان والمنطقة من كل الصراعات والأزمات. لذلك، نؤمن أنه ما زال على قيد الحياة وكل معطياتنا تؤكد ذلك، فإننا هنا سعياً لتحريره من السجون الليبية لما لروسيا من نفوذ في ليبيا ونسألكم المساعدة في هذا المطلب".

يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

24 تموز 2024 14:59