26 تموز 2024 | 20:51

رياضة

انطلاق حفل افتتاح دورة الألعاب الأولمبية في باريس

انطلقت مساء اليوم الجمعة مراسم حفل افتتاح النسخة الـ33 للألعاب الأولمبية الصيفية في العاصمة الفرنسية باريس.

وبدأت فعاليات حفل الافتتاح في تمام الساعة الثامنة والنصف مساء بتوقيت موسكو ومكة المكرمة، ويستمر الحفل لثلاث ساعات و45 دقيقة.

وقام الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون في البداية باستقبال قادة دول العالم في باريس لحضور حفل الافتتاح.


وللمرة الأولى في تاريخ الألعاب الأولمبية الصيفية، بدلا من استخدام الملعب الرئيس لألعاب القوى في العرض الافتتاحي، نقل المنظمون الحدث إلى خارجه وتحديدا إلى قلب العاصمة الفرنسية، تماشيا مع شعارهم "الألعاب مفتوحة على مصراعيها".

ومن المقرر أن يبحر ما بين ستة آلاف إلى سبعة آلاف رياضي يمثلون الوفود المشاركة في الدورة الأولمبية لمسافة ستة كيلومترات في نهر السين على متن 85 عبارة وقاربا.

وسينشر قناصة على أسطح باريس على طول النهر، لتحييد أي مسلح يستهدف الحشود أو وفدا من الرياضيين على متن قارب أو رئيس دولة أو حكومة زائر.


وللمرة الأولى، ستعمل الوحدات الخاصة والشرطة والدرك بشكل مشترك.

وسيعمل نحو 200 شرطي من وحدة "ريد" (البحث، المساعدة، التدخل والردع) لضمان الأمن على النهر.

وسيكون 350 من عناصر الدرك التابعين لوحدة مكافحة الإرهاب وإدارة الأزمات مسؤولين عن تأمين الفضاءات، فيما سيقوم نحو مئة شرطي من لواء البحث والتدخل "بي أر إي" التابعين لمفوضية الشرطة، بحماية الأرصفة.

ويتوقع أن يحضر حفل الافتتاح أكثر من 300 ألف متفرج موزعين على 124 منصة.


ويجرى حفل الافتتاح الرسمي لأولمبياد "باريس 2024" اليوم لكن الأحداث الرياضية بدأت فعليا الأربعاء الماضي بمباريات كرة القدم والرغبي السباعي وكرة اليد والرماية.

يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

26 تموز 2024 20:51