26 تموز 2024 | 22:34

أخبار لبنان

مفتي زحلة والبقاع : أمةٌ تقوم ليلها وتعمل في نهارها هي أمةٌ تعيش حياةً


شدد مفتي زحلة والبقاع الدكتور الشيخ علي الغزاوي في خطبة الجمعة التي ألقاها في بلدة السلطان يعقوب التحتا بحضور  وزير الصحة الدكتور فراس الأبيض على المواقف التالية:

فقال: "عندما تعيش أمتنا قضاياها تعيش حضوراً بين الأمم، وعندما تغفل عن قضاياها تعيش نائمةً بين الأمم".

واستنكر المفتي الغزاوي كيف استُقبل أحد المجرمين في الكونغرس وقال: "يعيش الغرب تكاتفاً وتغالباً بل وتكالباً على أمتنا وقد رأيتم كيف رُحب بالقاتل المجرم الذي فقد الإنسانية وتجرد منها كيف استُقبل في الكونغرس وكيف طال التصفيق له فلإجرام ملة واحدة".

وأشار بالقول: "وكأني بقول الله جل جلاله أقرأه في ذلك المنظر: (وَٱسْتَفْزِزْ مَنِ ٱسْتَطَعْتَ مِنْهُم بِصَوْتِكَ وَأَجْلِبْ عَلَيْهِم بِخَيْلِكَ وَرَجِلِكَ وَشَارِكْهُمْ فِى ٱلْأَمْوَٰلِ وَٱلْأَوْلَٰدِ وَعِدْهُمْ ۚ وَمَا يَعِدُهُمُ ٱلشَّيْطَٰنُ إِلَّا غُرُورًا)."

وأضاف: "ليست المشكلة فقط بالعدو، فالعدو يعمل من أجل حربنا و تشريدنا وتمكين نفسه باحتلال أرضنا، ولكن يا ترى ما عملك أنت؟ كيف حال عبادتك؟ على ماذا تربي ولدك؟ هل سألت نفسك يوماً ما هل أنا أخدم الأمة أم أعمل لاستخدامها؟".

وفي الختام شكر سماحته معالي وزير الصحة الدكتور فراس الأبيض وأكد أن حضور المسؤولين بين الناس دليلاً على العمل ومن الأمور التي يجب أن نحمدها ونشكرها، وشدد على أرباب المسؤولية للقيام بزيارة المؤسسات والتواجد بين الناس وقال: "يجب على كل مسؤول أن يكون قريبا من الناس وأن يزور المؤسسات التي ينبغي أن تكون متعلقة بوزارته حتى تكون الوزارة ليست مكتباً إنما تكون قرباً من الناس وعملاً من أجل رفعة الإنسانية".

يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

26 تموز 2024 22:34