22 آب 2024 | 13:27

أخبار لبنان

مسيرات حزب الله تستهدف مواقع إسرائيلية بعد غارات ليلية عنيفة جنوب لبنان

مسيرات حزب الله تستهدف مواقع إسرائيلية بعد غارات ليلية عنيفة جنوب لبنان

بعد ليل ساخن جنوباً، أعلن "حزب الله" في بيان، ان مقاتليه استهدفوا عند الساعة 7:00 من صباح اليوم، ثكنة برانيت بقذائف المدفعية الثقيلة وأصابوها إصابة مباشرة.

واعلن ايضا انه "ردا على ‌‏‌‏اعتداءات العدو الإسرائيلي على القرى الجنوبية الصامدة والمنازل الآمنة، شن هجوما جويا بسرب من المسيرات الانقضاضية على تموضعات لجنود العدو الإسرائيلي في مستعمرة كريات شمونة وأصابت أهدافها بدقة".

و استهدف ايضا "التجهيزات ‏التجسسية في موقع جل العلام بمحلقة انقضاضية وأصابت هدفها بشكل مباشر".‏

كما اعلن استهداف " تموضعات لجنود الجيش الإسرائيلي في محيط موقع المطلة بالأسلحة المناسبة وأصبناه إصابة مباشرة".

ودوت صفارات الانذار مرات عدة في عدد من المستوطنات تحسبا لانطلاق صواريخ من لبنان.

وافادت وسائل إعلام إسرائيلية بـ "قصف عنيف من لبنان يستهدف نقطة عسكرية في الغجر"

وفي سياق منفصل، تسببت الاشتباكات بين حزب الله واسرائيل في جبهة الشمال بحرائق في 790 موقعا بمساحة 189 ألف دونم، وذلك بحسب ما افادت القناة 12 الإسرائيلية.

وجاءت عمليات حزب الله عقب اعلان الجيش الإسرائيلي أنه هاجم الليلة الماضية 10 مناطق مختلفة في جنوب لبنان واستهدف مواقع لحزب الله.

وقال إن الغارات استهدفت مخازن أسلحة ومباني عسكرية ومنصات صواريخ تابعة للحزب.

بدورها قالت القناة الـ12 الإسرائيلية اليوم إنه "تم رصد إطلاق 3 قذائف صاروخية باتجاه بلدة المطلة دون وقوع إصابات".

من جهته، استهدف القصف المدفعي الاسرائيلي  ايضا اليوم باب الثنية - الخيام، فحين تعرضت بلدة الخيام لقصف مدفعي معاد مرتين اليوم.


وكان الطيران الحربي الاسرائيلي شنّ فجر اليوم، سلسلة غارات جوية استهدفت بلدات وقرى في جنوب لبنان بعد يوم طويل من العمليات العسكرية المتبادلة مع حزب الله، وقد طالت الغارات: عيتا الشعب، كفرشوبا، محيبيب، الخيام، ميس الجبل، وادي العزبة عند أطراف زبقين، شيحين، كوثرية السياد، راميا، وكفركلا، ورامية، والناقورة، وجبلي اللبونة والعلام.

وأفاد شهود عيان أن الغارات التي سُمعت تعد من الغارات العنيفة جداً وأحدثت إرتجاجات كبيرة.

مصادر صحفية اشارت الى ان لا اصابات في الغارة على بلدة الخيام، فيما لم يفد عن وقوع اصابات في البلدات التي طالتها الغارات حتى الساعة.

كما خرق الطيران الحربي الاسرائيلي حاجز جدار الصوت في ‫أجواء منطقة النبطية ومحيطها.

في المقابل، كتب المتحدّث باسم الجيش الإسرائيلي افيخاي ادرعي، في منشور على حسابه عبر منصة "إكس": "في هجوم واسع النطاق خلال الليلة الماضية: هاجم جيش الدفاع ودمر أهدافًا لحزب الله في أكثر من 10 مناطق مختلفة في جنوب لبنان".

وأضاف ادرعي، "شنت الطائرات الحربية التابعة لجيش الدفاع الإسرائيلي خلال الليل هجمات على أهداف تابعة لحزب الله في أكثر من 10 مناطق مختلفة في جنوب لبنان".

وتابع، "من بين الأهداف التي تم استهدافها، مخازن أسلحة، مبانٍ عسكرية، ومنصة إطلاق استخدمها حزب الله لتنفيذ عمليات هجومية ضد دولة إسرائيل".

يشار الى انه كان قد سبق التصعيد الاسرائيلي (فجر الخميس)، سماع دوي صفارات الانذار بأغلب مراكز اليونيفيل بالجنوبLevel 3 ، اي انذار الخطر والنزول الى الملاجئ، الا ان وسائل إعلامية نقلت عن مصادر أمنية قولها ان الانذارات ناجمة عن مناورة تجريها قوات اليونيفيل ولا يوجد اي حدث امني.

مسيرات "الحزب":

وفي سياق متصل، أعلنت صحيفة يديعوت أحرونوت، أمس الأربعاء، أن العديد من الطائرات بدون طيار، وخاصة تلك المخصصة لجمع المعلومات الاستخبارية، تمكنت من الوصول إلى حيفا دون عوائق، بل ووصلت أبعد من ذلك، دون أن ترصدها أنظمة الإنذار أثناء عبورها من لبنان على الإطلاق، الأمر الذي يساهم في فقدان الأمل لدى سكان المناطق الشمالية.

كما أفادت بأن أكثر من 1200 طائرة مسيرة محملة بالمتفجرات، توغلت داخل الأراضي الإسرائيلية منذ بدء هجوم حزب الله على الشمال، ولا تزال المؤسسة الأمنية تواجه صعوبة في الرد على “التهديد القاتل”.

وكان حزب الله أعلن أمس عن تنفيذ 13 هجوما ضد مواقع عسكرية للاحتلال شمال إسرائيل وفي الجولان السوري المحتل.


يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

22 آب 2024 13:27