22 آب 2024 | 15:11

رياضة

بعد أقل من 24 ساعة.. أرباح وأرقام خيالية وأول جائزة لرونالدو من يوتيوب

لم تمض سوى 24 ساعة فقط على افتتاح قناة النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو قائد فريق الكرة بنادي النصر على منصة "يوتيوب"، إلا وحقق أرقاما قياسية في طريقه لتصبح قناته الأعلى متابعة.

وقرر القائد البرتغالي صاحب الكرات الخمس الذهبية، وصاحب الأعلى متابعة عبر كافة مواقع التواصل الاجتماعي، اقتحام عالم "يوتيوب"، معلنا عن فتح قناته الجديدة باسم UR Cristiano، والتي شهدت إقبالا تاريخيا تخطى حاجز الـ14 مليون مشترك في أول يوم، ليتمكن كريستيانو من حسم دروع الـ100 ألف والمليون والـ10 مليون مشترك في يوم واحد.

ونشر رونالدو مقطع فيديو بعنوان "هدية لعائلتي"، ليفاجئ صغاره باستلام أول جائزة مقدمة من شركة "يوتيوب"، وهي عبارة عن درع المليون مشترك، الأمر الذي كان مفاجأة سعيدة لأطفاله.



عدد المتابعين لقناة "الدون"على اليوتيوب والذي ما زال في اطراد كبير حتى اللحظة، يعد رقما قياسيا بالنسبة لأي قناة جديدة على موقع "يوتيوب"، حيث لم يسبقه أي رياضي أو فنان، بحسب سجلات المنصة الشهيرة.

ومن المتوقع أن يحطم رونالدو الأرقام القياسية في طريق انتزاع القمة بين أصحاب القنوات الأعلى متابعة خلال العام الأول له في المنصة الشهيرة، في ظل تعاقده مع شركة متخصصة في تصوير ونشر مقاطع الفيديو التي تحصد ملايين الإعجابات والمشاهدين.

ويعتلي MrBeast "مستر بيتس" صدارة القنوات الأكثر متابعة في تاريخ منصة "يوتيوب" بواقع 311 مليون مشترك، ثم يأتي T-Series في الوصافة بـ272 مليون، وCocomelon في المركز الثالث بـ180 مليون.

وتعمد رونالدو مع إطلاق القناة الجديدة أن يقدم محتوى لم يقدمه من قبل بشكل شخصي وأن يطلع الجماهير على جانب غير مكشوف من حياته، يتضمن ابنه البكر جونيور وصديقته جورجينا رودريغيز.

بالإضافة إلى مقاطع من تصريحات ومؤتمرات صحفية مختلفة ومواقف تعرض لها ويتم الكشف عنها للمرة الأولى.

وحتى الآن رفع رونالدو 19 مقطعا مصورا متنوعا عبر القناة الجديدة، وجميعها لقيت انتشارا مذهلا.


حققت نحو أكثر من 30 مليون مشاهدة موزعة فيما بينها، وكان أكثرها مشاهدة هو أول مقطع طويل ينشره عن مقابلته لتمثاله في متحف "مدام توسو"، وجمع وحده ما يقارب الـ 12 ملايين مشاهدة في أقل من 24 ساعة.

الأرباح الحالية لأكثر فيديوهات رونالدو مشاهدة تتراوح بين الألفين والـ 15 ألف دولار أمريكي بحسب أداة "socialblade" لقياس وتحليل أرقام قنوات مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة.

وجمع رونالدو تلك الأرباح في ظرف ساعات قليلة بعد نشره للقناة، ويعتمد تحديد ذلك الرقم بدقة أكبر على تفاصيل تلك المشاهدات، ومن أي دول هي.

بشكل عام يملك رونالدو حاليا ما يتراوح بين 13 ألفا و500 دولار أمريكي و110 آلاف دولار من أرباح مقاطع الفيديو التي نشرها في أول ساعات إطلاقه للقناة.

ومن المتوقع أن تصل أرباحه من "يوتيوب" خلال العام الأول إلى نحو 18 مليون دولار، وهذا بحساب الأرقام الحالية دون الوضع في الاعتبار زيادة مقاطع الفيديو التي تأتي بالأموال وزيادة عدد المشتركين وبالتبعية زيادة المشاهدات والأرباح الخاصة بها.


يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

22 آب 2024 15:11