25 آب 2024 | 13:36

فن

نقابة الممثلين في مصر تفرض غرامة على البلوغرز

تعرّض مسؤولو نقابة المهن التمثيلية في مصر لانتقادات شديدة على منصات التواصل الاجتماعي في الساعات الأخيرة، بعدما شارك عدد كبير من مشاهير السوشيل ميديا في الأعمال الدرامية والسينمائية، بينما يعاني بعض الممثلين من نقص فرص العمل حتى وصل الأمر إلى تسول أحدهم مع طفله في الشوارع بحثاً عن الطعام.

ونفى نقيب المهن التمثيلية أشرف زكي الاتهامات الموجهة إليه بالسماح لمشاهير السوشيل ميديا بالتمثيل في الأعمال الفنية دون الحصول على التصاريح اللازمة أو إجراء الاختبارات المطلوبة، مؤكداً في تصريحات تلفزيونية أنّ النقابة تتابع باستمرار كل من يعمل من دون تصريح، حتى لو كان من الشخصيات المعروفة.

وفي إطار معالجة هذا الجدل، أعلن زكي عن قرار فرض غرامة مالية على كل من يظهر في الأعمال الفنية دون الحصول على التصاريح الرسمية من النقابة، حيث تصل قيمة الغرامة إلى مليون جنيه مصري.


يرى نقيب الممثلين أنّ المنتجين أصبحوا يعتمدون على شهرة البلوغرز والتيك توكر لتحقيق الانتشار لأعمالهم الفنية، بغض النظر عن تأثير ذلك على سمعة الوسط الفني في مصر وخارجها، ما استدعى اتخاذ إجراءات صارمة.

وفي سياق متصل، كشف الممثل مدحت تيخا عن لقائه بزميل له من معهد الفنون المسرحية في أحد الشوارع، حيث وجده يتسول مع طفله بحثاً عن الطعام. وعندما سأله عن سبب وصوله إلى هذه الحالة، أوضح أنه لم يتمكن من العثور على فرصة عمل، ما دفعه إلى هذه الخطوة لتوفير لقمة العيش لصغيره.

هذا الموقف ترك تيخا في حالة من الصدمة النفسية، حيث أشار في منشور له على "فايسبوك" إلى أنّ هذا هو حال الوسط الفني في مصر، بعدما سمح المخرجون والمنتجون لمشاهير السوشيل ميديا بالظهور في الأعمال الفنية، بينما لا يحصل الأكاديميون على الفرص نفسها. ورغم عدم انتماء هذا الشخص لنقابة المهن التمثيلية، فإنّ زكي تعهّد بالتواصل معه ومساعدته.



يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

25 آب 2024 13:36